الرئيسية / الحوادث و القضايا / الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تتمكن من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين بزعم تعيينهم بعدد من الوزارات المختلفة مقابل دفع مبالغ مالية طائلة
15965327_1635309110104313_3935824516133823130_n

الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تتمكن من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين بزعم تعيينهم بعدد من الوزارات المختلفة مقابل دفع مبالغ مالية طائلة

كتب : – عبدالسيد ياسين
 فى إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم تزوير المحررات الرسمية وإستخدامها فى الإستيلاء على أموال المواطنين .. وفى ضوء ما تبلغ للإدارة من مجموعة من المواطنين بتعرضهـم لواقـعه نصـب وإحتيال من قبل أحد الأشخاص، وتحصـله منهم على مبالغ مالية وجنيـهات ذهـبية ، بـــزعم تعيـينهم وذويهم بـوظـائف بـوزارات مختلفة بمرتبـات مجــزية ، وتسلمهم خطــابات إستلام عمل مزورة وتحمل بصمات أختام شعار الدولة مقلدة لتلك الجهات .
 أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء هذا النشاط المـدعو ” ا . م . س ” سن58 – مقيم بالقـاهرة “هارب من محل سكنه ” ( سبق إتهامه فى قضيتى ” نصـب ” ، ومحــكوم علية هارب فى 11 قضية ” تبـديد – نصب ” بلغت مدتها 15 عـام ) إذ قـام المذكـور بالإحتيـال على المواطنــين بـزعم قدرته على تعيينهم بالوزارات الحكومية بمرتبـات مجـزية ويتحصل منهم مقابل ذلك على مبالـغ مالـية وجنيهات ذهـب بزعــم تقـديمها للمسئولين فى بعـض الـوزارات لإنهاء إجـراءات تعيينهم وقدم لهم خطــابات تعيـين مزورة منسـوبة لتلـك الـوزارات بالـدولة وكـذا إيـهام ضحـاياه بتخصيص شقـق سكنية وسيارات جديدة تابعة لمؤسـسة صحفية تقوم بمنحها لموظفيها بأسعار أقل من السوق المحلى وعلى أقساط سنوية .
 عقب تقنين الإجراءات تم إعداد عدة أكمنة بالأمـاكن التى يتردد عليها المذكـور حيث تم ضبطه وبمناقشته أقر بتحصله على تلـك المبالغ المـالية من المجنى عليهم بالأسلوب المشار إليه وعثر بحـوزته على مايلى :-
 هاتف محمول بفحصه تبين أنه مُحمل بالعديد من الرسائل النصية بينه وبين المجنى عليهم ومطالبته بمبالغ ماليه نظير تعيينهم .
 كمية من القصـاصـات الورقية مثبت بها بيانـات ضحـاياه وعددهم ( 433 ) مـواطن والمبـالغ الـمالية التى تمـكن من الإستيلاء عليها منهم والبالغ قيمتها ( مليون وخمسمائة ألف جنيه ) .
 عقب ضبط المذكور تلقـت الإدارة العـديد من الإتصـالات الـهاتفية من عدد آخر من المواطنين من ضحـايا المتـهم وإتهموه خلالــها بالإحتيال عليهم بالإسلوب المشار إليه والإستيلاء منهم على مبالغ مالية مختلفة بلغت قيمتها مليون جنيه .
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.. وقررت حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات .

التعليقات

التعليقات