الرئيسية / الرياضة / رونالدو يتوج بجائزة الفيفا كأفضل لاعب لعام 2016
%d8%b2

رونالدو يتوج بجائزة الفيفا كأفضل لاعب لعام 2016

كتب: ربيع زهران
توّج كريستيانو رونالدو بجائزة فيفا لأفضل لاعب لكرة القدم لعام 2016 في الحفل الذي أقيم في قاعة “كونجرس هاوس” في مدينة زيورخ السويسرية. تفوّق مهاجم ريال مدريد على ميسي وجريزمان في التصويت الذي شارك فيه، في إطار عملية تصويت مركبة، قادة المنتخبات الوطنية ومدربوها في اتحادات الفيفا الـ209 ومجموعة مختارة من ممثلي الاعلام في مختلف أنحاء العالم والجماهير عبر الموقع الالكتروني الرسمي للفيفا. حصد البرتغالي 34,54 بالمئة من الأصوات، بينما حصد ميسي 26,42 بالمئة وجزيرمان 7,53 بالمئة.

%d8%b2%d8%b2%d8%b2
قال البرتغالي بهذه المناسبة: “سعيد جداً بالفوز بهذه الجائزة للمرة الأولى. لن أنسى أبداً هذا العام الرائع وأنا حقاً في غاية السعادة. كان هناك الكثير من الشكوك، لكن فوزي بهذه الجائزة اليوم يظهر بأننا نواصل اللعب على أفضل مستوى. لقد فزت بالألقاب مع منتخبي ومع ريال مدريد، ولذلك لم يكن لديّ أي شك حول فوزي بهذه الجائزة”. وفي الختام شكر البرتغالي مساعدة زملائه في الفريق وفي المنتخب قائلاً: “أريد أن أتقدم بالشكر لجميع من صوّت لي، لمدربيّ ريال مدريد والمنتخب البرتغالي ولزملائي في الفريق. لقد كان عام 2016 أفضل عامٍ في مسيرتي”.

%d8%b2%d8%b2
عام تاريخي
تألق كريستيانو رونالدو، الذي كان توّج أخيراً بجائزة الكرة الذهبية، في العام الماضي بالفوز بكأس أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي مع ريال مدريد، وبفوزه كذلك بكأس الأمم الأوروبية مع المنتخب البرتغالي. كل ذلك بعد تسجيله 55 هدفاً (42 هدفاً مع ريال مدريد و13 هدفاً مع البرتغال).

التعليقات

التعليقات