كتبت/جيهان سامى 
أنطلقت ألعاب ومسابقات الأولمبياد الخاص المصري بمحافظة الأسكندرية في رياضات كرة القدم وألعاب القوي وتنس الطاولة وكرة السلة علي ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تحت رعاية الشركة المصرية للاتصالات وكوكاكولا الراعي الرئيسي للأولمبياد الخاص المصري.

ويقول “عمرو الطحاوي” مدير الألعاب والمسابقات بالأولمبياد الخاص المصري أنه من المتوقع مشاركة عدد 400 لاعب ولاعبة من أبناء محافظة الأسكندرية من 30 هيئة متمثلين في الجمعيات الأهلية والأندية الرياضية بالمحافظة .


ويضيف “الطحاوي ” أنه من خلال تلك المسابقات سيتم آختيار اللاعبين الذين سيمثلون المحافظة في المسابقات الوطنية خلال هذا العام عن طريق إجراء قرعة علنية بين أوائل الفائزين وفقاً لقواعد الأولمبياد الخاص بضرورة عقد قرعة علنية عقب المسابقات بين جميع الفائزين بالمراكز الأولي في السباقات المختلفة لأختيار اللاعبين الذين سيمثلوا الفرع في المسابقات الوطنية أو الدولية .


كما يجري علي هامش المسابقات البرنامج الصحي للاعبي الأولمبياد الخاص المصري في عيادات الأسنان والباطنة للأطمئنان علي الحالة الصحية للاعبين المشاركين بتلك الألعاب وذلك ضمن مبادرة جوليسانو العالمية التي تسعي إلي مجتمعات صحية سليمة .


والجدير بالذكر أن الأولمبياد الخاص المصري قد أجري هذا العام خلال الأشهر الماضية الألعاب والمسابقات في محافظات بورسعيد والإسماعيلية وأسيوط والوادي الجديد والمنوفية والغربية والشرقية ومطروح والان الأسكندرية ومتبقي محافظتي القاهرة والجيزة ليبدء في إقامة المسابقات الوطنية والتي سيتم منها أختيار اللاعبين للمشاركة بالألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص والمقرر إنطلاقها في شهر مارس العام القادم 2018 والألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص أبوظبي عام 2019.

التعليقات

التعليقات