كتب _دكتور اشرف المهندس
حملة تموينية مكبرة بمنتزة ثاني ، وتحرير المحاضر اللازمة وضبط المخالفين

شدد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية على مسئولي التموين بالمحافظة بتكثيف الرقابة على الأسواق واستمرار الحملات التموينية بالتنسيق بين كافة الجهات ، وذلك على الأسواق والمنشآت ومصانع الأغذية لمنع التلاعب بالأسعار ومكافحة الغش التجاري وضبط المخالفين والمستغلين وفقا لصحيح القانون فضلا عن تشديد الرقابة على جميع نطاق المحافطة حتى لا تكون هناك بقعة بعيدة عن الرقابة حماية لحق ولصحة وحياة المواطنين ، علاوة على منع احتكار السلع الغذائية أو ارتفاع اسعارها ، مؤكدا على التعامل مع المستغلين والجشعين ومفتعلي الأزمات وتطبيق القانون بكل شدة وحزم ، فالأهم  والأولى هي مصلحة المواطن خاصة الفقير .

فقد شن حي المنتزة ثان برئاسة اللواء عادل سلامة رئيس الحي وبالتنسيق مع إدارة تموين المنتزة ومدير مركز معلومات التنمية المحلية ، وممثل عن إدارة شئون البيئة، وممثل إدارة رخص المحلات، وممثل إدارة الطب البيطري بالمنتزه ، حملة تموينية مكبرة ، شملت الحملة المرور على عدد من المحال التجارية والمخابز والمجمعات الإستهلاكية بنطاق الحي للتأكد من مدى مطابقة المواد والسلع الغذائية للمواصفات وكذا ضمان وجود التراخيص والمستندات اللازمة لمزاولة تلك الأنشطة . 

وقامت الحملة بالمرور على سوبر ماركت سعد الجمل بمنطقة المندرة بحري ، والذي تبين أن عمال المحل ليس لديهم شهادات صحية والسلع الغذائية المعروضة غير مسعرة بالإضافة إلى أن بعض السلع غير مدون عليها البيانات الخاصة بالإنتاج والصلاحية وتم تحرير محاضر بالمخالفات وهي (محضر عدم إعلان سلع ،ومحضر عدم وجود شهادات صحية) ، كما تم المرور على مخبز محمد أحمد مدني بالمندرة بحري وتم رصد مخالفة وجود كسر في المدخنة وتم عمل انذار شئون بيئة والاعلام بالتفتيش مرة اخري لمتابعة إصلاح المدخنة ، وكذا المرور على مخبز وحلواني بسم الله بالمندرة بحري وتم تحرير محضر إدارة منشأة مخبز بدون ترخيص من قبل رخص المحلات.

كما قامت الحملة بالمرور على محل أسماك المعدية بالمندرة بحري وتم تحرير محضر من قبل إدارة التموين لعدم إعلان أسعار ، والمرور على كشري وحلواني أبو المجد بالمندرة شارع جمال عبدالناصر وتم تحرير محضر للإدارة بدون ترخيص ، والمرور على سوبر ماركت المدينة للمواد الغذائية بالمندرة شارع جمال عبدالناصر وتم تحرير محضر عدم إعلان اسعار.

على الصعيد ذاته قامت الحملة بالمرور على بعض المحال التجارية والتي لم يتم رصد أي مخالفات تجاهها  ، حيث تم المرور على مجمع المندرة “١ ” .المرور على حلويات الصردي بمنطقة المندرة شارع جمال عبدالناصر ، والمرور على حلويات شهد الملكة بالمندرة شارع جمال عبدالناصر وأخيرا المرور على مخبز وحلواني الكمال لله بالمندرة شارع جمال عبدالناصر .


محافظ الإسكندرية يكلف هيئة النقل العام بتوفير أتوبيسات لنقل المعلمين إلي أماكن عملهم البعيدة 

كلف الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية رئيس هيئة النقل العام بالمحافظة اللواء خالد عليوة، بتوفير عدد من الأتوبيسات لنقل المعلمين إلي أماكن عملهم بالعامرية وبرج العرب وكذا مناطق النهضة وعبد القادر والمسيري، والبعيدة نسبيا عن محل سكنهم وسط المدينة، وذلك لتوفير أقصي سبل الراحة والأمان للمعلمين علي مستوي المحافظة.

وأكد المحافظ علي أنه يعمل علي حل جميع مشكلات المعلمين، مشيراً إلى أهمية توفير جو أكثر راحة وأمان للمعلمين، الذين هم مربي ومعلمي الأجيال القادم، وأوضح أن المحافظة حريصة أن تكون سير العملية التعليمية بها علي أعلي مستوي من خلال خدمة يترضاه الجميع من المعلمين والطلاب وأولياء الأمور.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم لمناقشة الحالة العامة للمدارس بمختلف الإدارات التعليمية علي مستوي المحافظة، ومناقشة أهم الملاحظات التي اتخذت خلال المرور علي المدارس، وكذا مدي استعدادات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠١٧ / ٢٠١٨، وذلك بحضور اللواء هشام شادي السكرتير العام المساعد بالمحافظة، والاستاذ جمعة ذكري وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ومديري الإدارات التعليمية وأعضاء مجلس النواب، ورؤساء الأحياء.


سلطان : يكلف التعليم الفني بالإسكندرية بأعمال نجارة وصيانة التخت علي مستوي مدارس المحافظة 

كلف الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية مسئولي التعليم الفني بالإسكندرية بالبدء في صيانة أعمال نجارة التخت والديسكات بالمدارس علي مستوي الإدارات التعليمية بالمحافظة، ووضع خطة لتغطية كافة المدارس، مؤكدا علي ضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة خلال أسبوعين .

هذا وكلف المحافظ رؤساء الأحياء برفع الإشغالات والتعديات حول المدارس، وكذا الاهتمام برفع كفاءة وتمهيد الطرق والأرصفة حول المدارس.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم لمناقشة الحالة العامة للمدارس بمختلف الإدارات التعليمية علي مستوي المحافظة، ومناقشة أهم الملاحظات التي اتخذت خلال المرور علي المدارس، وكذا مدي استعدادات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠١٧ / ٢٠١٨، وذلك بحضور اللواء هشام شادي السكرتير العام المساعد بالمحافظة، والاستاذ جمعة ذكري وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ومديري الإدارات التعليمية وأعضاء مجلس النواب، ورؤساء الأحياء.


كيد النساء الشيطان وحوداث الاسكندرية  حيث لجأت سيدة إسكندرانية لحيلة ماكرة للانتقام من شريكها، فاتفقت مع اثنين من البلطجية على اقتحام شقة شريكها وتكبيلها بالحبال وإشعال النيران فى جزء من ملابسها وإبلاغ الشرطة بأن شريكها اختطفها وحاول قتلها بإشعال النيران فى جسدها، إلا أنه أثناء تنفيذ المخطط تمكنت النيران من التهام جسد السيدة بأكمله وفقدت حياتها، وتم القبض على البلطجية الاثنين.

تلقت أجهزة الأمن بقسم الدخيلة بالإسكندرية بلاغاً بنشوب حريق بشقة ملك “مينا. و” 29 سنة، صاحب شركة كيماويات، وبانتقال أجهزة الأمن لمكان الواقعة، عثروا داخل غرفة النوم على جثة “شيماء ع” 26 سنة، شريكة المبلغ بنفس الشركة، ومُقيمة بالشقة المجاورة، مُقيدة اليدين ومصابة بحروق بالوجه والكفين.

وجه اللواء جمال عبد البارى مساعد وزير الداخلية للأمن العام، بتشكيل فريق بحث بقيادة اللواء شريف عبد الحميد مدير مباحث الإسكندرية، لكشف غموض وملابسات الواقعة.

وتوصلت تحريات أجهزة الأمن إلى أن شابين وراء ارتكاب الواقعة، فتم القبض عليهما، واعترفا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع المجنى عليها، حيث اتفقا على التسلق للشقة محل الواقعة للاستيلاء على أوراق مديونية مستحقة عليها لصاحب الشركة، لخلافات مالية بينهما، وتمكنا من الدخول للشقة والاستيلاء على بعض المتعلقات الخاصة بصاحب الشركة، ولم يعثرا على أوراق المجنى عليها، فاتفقا فيما بينهما على تكبيلها بغرفة النوم وإشعال النيران بجزء منها وإبلاغ الشرطة عقب ذلك، والادعاء كذباً بقيام صاحب الشركة بخطفها والشروع فى قتلها للنيل منه، وإكراهه على التنازل عن مستحقاته المالية لديها، وأضاف الثانى بعدم عمله بالاتفاق واقتصر دوره على انتظارهما بسيارة المجنى عليها أسفل العقار.

وأرشد المتهمان عن المسروقات وسيارة المجنى عليها، وبسؤال صاحب الشركة أكد ارتباطه بعلاقة شراكة بالعمل بينه والمجنى عليها، وحدوث خلافات مالية بينهما، ومحاولتها الاستيلاء على أوراق المديونية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

التعليقات

التعليقات