كتب _  دكتوراشرف المهندس
محافظ الإسكندرية يرافق رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء خلال تفقد مشروع تطوير المبنى المكمل وملاعب نادى الاتحاد.
تفقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء يرافقه الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية وعددا من الوزراء من بينهم الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والمهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان، اليوم مشروع إنشاء مبنى مكمل و ملاعب لنادى الاتحاد السكندري بمنطقة الغابة الترفيهية أمام ديوان عام المحافظة.
وأكد المحافظ على أهمية وجود أفرع اجتماعية للأندية الرياضية الشعبية بالاسكندرية والتي من بينها نادى الاتحاد السكندري لخدمة أعضاء تلك الأندية العريقة وتوفير كل المتطلبات الواجبة لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية بها، هذا و أشار سلطان الى أن نادي الإتحاد السكندري من اﻷندية التي لديها تاريخ مشرف وهو قطب من أقطاب الرياضة بمصر.
يذكر أن المشروع مكون من مبنى اداري مكون من طابقين ( ارضي و اول) على مسطح ١٢٠٠ م ٢، و مبنى تغيير ملابس مكون من دور ارضي بمسطح ٢٧٤م٢، وملعب نجيب طبيعي قانوني بمسطح (١٠٠* ٦٤م٢) ، وملعب نجيل صناعي قانوني بمسطح (١٠٠*٦٤م٢)، وخزان مياه وري، غرفة كهرباء مغزية للنادي، وموقع عام يشمل مسطحات خضراء و أسوار وبوابات.


رئيس مجلس الوزراء ومحافظ الإسكندرية ووزراء التنمية المحلية والإسكان والشباب والرياضة يتفقدوا محطة التنقية الشرقية
تفقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء يرافقه الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، والدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والمهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، اليوم محطة التنقية الشرقية لمعاينة أعمال التطوير التى تمت بها.
وأشاد رئيس مجلس الوزراء بأعمال التطوير التي تمت بمحطة التنقية الشرقية مؤكدا أنها تعمل بكامل طاقتها، وتبلغ قدرة المحطة على معالجة المياه بنحو 800 ألف م3/يوم، وتصل إلى مليون و40 ألف م3/ يوم فى أوقات الذروة وتخدم منطقة وسط وشرق الإسكندرية بما يقدر بأكثر من 4.5 مليون نسمة.

من جانبه أوضح محافظ الإسكندرية أنه تم التأكد من جاهزية كافة عناصر البنية التحتية بالمحافظة قبل موسم الأمطار، والقيام بعدة نماذج محاكاة للتأكد من جاهزية الأنفاق والكبارى بالمحافظة، كما تم تجريب الأماكن التي كانت بها مشاكل في تصريف مياه الأمطار عدة مرات، مشيرا إلى أنه تم حصر الاحتياجات اللازمة وتوفيرها من وقود وسيارات الكسح وغيرها من المتطلبات والتأكيد على تواجدها في حاجة الاحتياج إليها.
وأكد سلطان أننا نعمل بأقصي جهدنا لمواجهة أي أزمة خاصة بتصريف تراكمات مياه الامطار بما يتوافق مع البنية التحتية للمحافظة بالإسكندرية، مؤكدا انه تم رفع حالة الاستعداد والطواريء في جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة، ووضع تمركزات لسيارات ومعدات بكل المناطق الحيوية كل منطقها علي حدي، مؤكدا أن هناك أماكن غير مقبول فيها تجمعات مطر حيث تمثل محور مروري حيوي وتستوعب كثافات سكانية عالية مثل الأنفاق والكورنيش والشوارع الرئيسية.
وخلال التفقد استمع رئيس الوزراء إلى شرح لخطة محافظة الإسكندرية للتعامل مع الأمطار والسيول خلال هذا العام، حيث وجه بضرورة التأكد من الجاهزية التامة لكافة الجهات داخل المحافظة للتعامل مع الأمطار والسيول، واستمرار التنسيق فيما بينهم لتوفير الاحتياجات والمعدات المطلوبة للتعامل الفورى مع مثل هذه الأحداث.
هذا وتم الإطمئنان على سيارات الطواريء والشفط الجاهزة للشركة، وتعد محطة التنقية الشرقية من أكبر المحطات علي مستوي الإسكندرية، وتستقبل ما لا يقل عن ثلث تصرفات محافظة الاسكندرية وتخدم قطاع شرق الإسكندرية.

 

التعليقات

التعليقات