دمـيــاط

دمياط تستعد لشم النسيم .. والمحافظ يشدد على المرور والأمن والنقل النهري

كتب: زكريا المختار

أكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط فى لقائه بالأجهزة التنفيذية ورؤساء المراكز والمدن والمصالح الحكومية والأمن والحماية المدنية على رفع أقصى درجات الاستعداد للاحتفال بأعياد شم النسيم .
وأصدر المحافظ تكليفاته لكافة الجهات المعنية بالاستعداد التام واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية استعداداً لهذا اليوم ،

وشدد المحافظ على التنسيق ما بين لجان التفتيش والرقابة التموينية والصحية والحملات الإنضمامية على المحلات والأطعمة من الطب البيطري والصحة ومباحث التموين وكذلك رفع أقصى درجات الاستعداد فى الحماية المدنية والمستشفيات وأقسام الطوارئ وتثبيت سيارات الإسعاف بمداخل مدينة رأس البر وعلى الشاطئ من خلال غرفة عمليات ثابتة ، كما وجه للنقل النهري بمراعاة تجنب الحمولة الزائدة للحفاظ على أرواح المواطنين وكذلك فرض التشكيلات المرورية بالشوارع والميادين الرئيسية وضبط الموتوسيكلات والسيارات المخالفة .
كان قد وجه المحافظ لمدير عام الثقافة والإعلام والأزهر والأوقاف بإعداد برامج الترفيه والتوعية للمواطنين حول الأنماط السلوكية أثناء الاحتفال للحفاظ على المنشآت العامة والحدائق والمتنزهات وإتباع الأساليب الوقائية وكذلك تشديد الرقابة الصحية على محلات بيع الأسماك والتخلص الآمن من المخلفات .
وفي قطاع التضامن الاجتماعي أكد مدير المديرية على الاستعداد التام بفريق الإغاثة على مدار 24 ساعة بالخيام والبطاطين وكذلك أنشطة الجمعيات الأهلية لتقديم الأنشطة الثقافية والترفيهية وحماية الأطفال بالأماكن المزدحمة بالمصيف ، كما طلب المحافظ من مدير التموين المرور على محلات الدقيق والمستودعات وتوفير احتياجات المواطنين من الخبز والدقيق ، كما وجه لشركة مياه الشرب والصرف الصحي الاستعداد بفرق الطوارئ والصيانة طوال الـ24 ساعة ، وكذلك عمل محطات الميه والصرف الصحي .
كما طلب المحافظ من مدير المرور عمل محاور مرورية لدخول وخروج مدينة رأس البر ، وكذلك حملة مرورية على الموتوسيكلات ، وطلب دراسة حل مشكلة موقف أتوبيس شرق الدلتا بمنطقة 51 بالتنسيق مع رئيس مدينة رأس البر .
كما وجه المحافظ لرئيس مدينة دمياط سرعة الانتهاء من أعمال إنشاء الموقف الجديد للسرفيس خارج مدينة دمياط ونقل الموقف القديم تيسيراً لحركة المرور .
وحول إنشاء طريق الميناء ¬ – كفر البطيخ بالبلاطات الخرسانية أكد المحافظ أهمية تقديم المعاونة والدعم للشركة المنفذة ، وطلب من مديري المرافق نقل الخدمات مثل كابلات الكهرباء وخطوط الغاز ومياه الشرب ذاتياً دون تحميل الشركة أية أعباء . كما ناقش المحافظ زيادة سرعة الإنترنت بمدينة راس البر تيسيرا على ضيوف المصيف وكذلك تفعيل خط 180 و122 الخاص بالطوارىء لاستقبال بلاغات المواطنين .. كما طلب من رؤساء المدن الإهتمام بالمداخل والطرق الرئيسية وإحداث تجميل نسبى يشعر به المواطنون ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: