البحر الاحمر

محافظ البحر الأحمر يبحث تطوير التعليم الفنى بالمحافظة

كتب : زكريا المختار

التقي اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بفـريق إدارة مشروع إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني للمرحلة التعليمية ( TVET2 ) بديوان عام المحافظة وذلك لبحث سبل تطوير منظومة التعليم الفني بالبحر الأحمر وذلك في بحضور مدير مديرية التربية والتعليم، ومدير عام التعليم الفني، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

استعرض عبد الله خلال اللقاء الاستراتجية التي يقوم عليها المشروع وكذلك محاور التطوير المستهدفة والبرامج والمبادرات والجهود المفعلة نحو الارتقاء بمنظومة التعليم الفني والتدريب المهني بالبحر الأحمر ، وتعرف علي أهم المقترحات لتطوير التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة حيث يأتي هذا المشروع تحت بـرتوكول التعاون بين الاتحاد الأوروبي ووزارة التعليم الفني والتدريب .

و أكد المحافظ على أهمية الدور الذي يقوم به المشروع ، والعمل علي رفع مستوى جودة التعليم الفني والتدريب المهني بكافة القطاعات التي من شانها تحقيق الانتقال الفعلي لسوق العمل .

وأشار إلي مدي أهمية السعي المستمر لتطوير التعليم الفني حيث أنه يعطي الكثير من الحلول الفعلية لكافة مشكلات سوق العمل , وأشار أيضا علي ضرورة التركيز علي ربط التعليم الفنى بسوق العمل .

وأضاف أن الاستثمار والتطوير في منظومة التعليم الفني هي أحد الطرق للخروج من كبوة البطالة في مصر , وأنه يجب تحديث الآليات الخاصة بتطوير المناهج التعليمية وطرق التدريب المهني للطلاب حتي يتم تخريج عمالة مؤهلة للعمل في السوق المحلي وكذلك للعمل في دول الخليج والبلدان الأخرى .

وقد وافق محافظ البحر الأحمر علي المقترح المقدم من فريق إدارة المشروع بتحويل مدرسة أحمد عرابي المهنية إلي مدرسة فندقية و كذلك تفعيل تجربة المدرسة الفندقية الألمانية لتطبيقها في عدد من المدارس الفنية بالمحافظة

Facebook Comments

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: