أخبار عالمية

البشير يلتقي وزير النقل والطرق والجسور

 

13600221_1103299059736562_2136203445722018851_n

متابعة / مصعب أبوبكر – السودان ، أم درمان

التقي رئيس الجمهورية المشير عمر أحمد البشير المهندس مكاوي محمد عوض وزير النقل والطرق والجسور ، تناولا في لقائهما مجمل أداء وزارة النقل ومجهوداتها في الخطوط الجوية السودانية وهيئة الموانئ البحرية والسكة حديد والطرق والجسور ،لافتا الى دور الوزارة المفتاحي لتنمية وربط السودان مع بعضه .
وقال الوزير : إن الدولة أوفت بوعودها الممثلة في بنك السودان ووزارة المالية من أجل النهوض بهذا القطاع مشيراً الي حرص وزارته علي تطوير التشغيل والصيانة وجعل ميناء بورتسودان ميناء إقليميا من أجل مواكبة الاستثمارات الواردة للبلاد خاصة العربية .
وأفاد : إن الاجتماع تطرق الى الجهود الرامية لاستكمال العديد من الطرق الجديدة والقومية ، مشيراً الى أنه بنهاية العام سيتم استلام 150 كلم من الطرق المسفلتة فى إطار تحديث وتأهيل وإنشاء طرق جديدة فى السودان مبيناً أن عام 2017 م سيشهد افتتاح العديد من الطرق.
وفيما يختص بخصخصة (سودان لاين) قال الوزير إن هناك جهودا مبذولة لتأسيس شركة جديدة شراكة بين القطاع الخاص السودانى والأجنبي لافتا الى أنه سيتم تكوين لجنة فى هذا الصدد .ك، وذكر أن سودانير بدأت فى امتلاك طائرة ايرباص وقبل نهاية العام ستملتك سودانير طائرات جديدة كاشفاً عن الإعداد لوصول عدد من القطارات والطائرات عبر الإجراءات الفنية والمالية مشيراً الي الطفرة الكبيرة التي سيشهدها قطاع النقل بالبلاد.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: