السينما

حوار نجلاء علي مع المخرجة أمل بن قاسم

14054615_1679119592407955_576688914_n

من داخل وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة حيث انطلق مهرجان اوسكار ايجيبت في دورته الثالثة كان لنا شرف لقاء المخرجة الجزائرية أمل بن قاسم ودار بينا الحوار التالى.

* هل لنا أن نتشرف بحضرتك؟
أمل بن قاسم أعمل مخرجة جزائرية الأصل.

* ما هو سبب شرف زيارة مصر؟
أنا موجودة بمصر لحضور مهرجان اوسكار ايجيبت حيث أنى مشتركة بعدد من أعمالي بهذا المهرجان وأتوجه بالشكر إلى الأستاذ عادل عمار الذي أتاح لي الفرصة للتواجد بين الشباب المبدعين وبين المنتجين من الشباب الصاعد والإنتاج السينمائى وذلك يعتبر منهج متطور لدمج الوطن العربي وتلبية الاحتياجات العربية لسوق الفيلم والسينما بمصر والوطن العربي.

* ما هو الانطباع الذى ارتسم فى ذهنك عن مصر؟
حقيقة هذه ليست أول مرة أحضر فيها إلى مصر فقد حضرت في السابق مهرجان القاهرة الدولي واليوم اوسكار ايجيبت وكل حاجة بمصر حلوة جداً جداً وفي العديد من الحوارات المصرية الجزائرية كان الاندماج العربي ومصر مختصة دائماً بجمع الشمل العربي.

* من وجهك نظرك ما الذي تعاني منة السينما الآن؟
فى واقع الأمر السينما تعانى عدة أمور منها الإنتاج والموضوعات بحيث لا توجد كلمة هادفة أو إنتاج حقيقي ألان لي بعض الإعمال والاهتمام بمضمون الإعمال التي تنشر علي ساحة السينما ألان.

* ما هي أمالك وطموحاتك الفترة القادمة؟
أنا أتمنى شئ واحد فقط أن أفلامي توصل للعالم كله فقط هذه كل أمالي.

* كلمة تحبي أن توجيها للشعب المصري؟
بحبكم بزاف بزاف هو له مكانه بقلبي وبعشق مصر وأهل مصر في نهاية لقاءنا أقولك لك ونحن أيضا بنحبك جدااا لقد سعدنا لقاءك وإن شاء الله علي وعد اللقاء مرة ثانية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: