أهم الاخباراسليدرالمحافظات

د. محمد حسانين يشارك فى ندوة تعريفية بمعهد العلوم الإسلامية بالقاهرة

كتب: محمد العقبى
نظمت اليوم منطقة سوهاج الأزهرية ندوة تعريفية بحضور الدكتور / محمد حسانين رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية عن معهد العلوم الإسلامية بالقاهرة لأولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية الناجحين والحاصلين على أكثر من 75% من المجموع الكلى عن مزايا المعهد وكيفية الالتحاق به عٌقدت الندوة بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المنطقة .
وكانت المنطقة قد دعت أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية للعام 2017/2018 م الحاصلين على أكثر من 75% من المجموع الكلى للدرجات لحضور ندوة للتعريف بمعهد العلوم الإسلامية بالقاهرة ومزاياه وكيفية الالتحاق به
أدار الندوة الأستاذ عمرو طه المدرس بالمعهد بحضور الدكتور محمد حسانين رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية .
أوضح الأستاذ عمرو خلال الندوة أن المعهد بالأساس فكرة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف وأن هناك متابعة مستمرة من فضيلته ومن فضيلة وكيل الأزهر الشريف وفضيلة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ويهدف لتخريج جيل موسوعى من الدعاة للاسلام على وعي تام بقضايا الأمة العربية والإسلامية .
وأشار إلى أن سبعة من محافظات الصعيد من بين العشرة الأوائل بالمعهد العام الماضى مما يد ل على أن بعد المسافة بين محافظات الصعيد والقاهرة لا تؤثر على مستوى الطلاب وتحصيلهم الدراسى .
وأضاف عمرو أن الطلاب يخضعون لامتحانات قبول فى القرآن الكريم واللغة العربية واللغة الإنجليزية كما يتم اختيار المعلمين بعناية فائقة حيث أنهم يقيمون مع الطلاب فى نفس المكان وأنه تم تطوير مناهج بشكل مستمر على ايدى متخصصين
وأشار إلى أن المعهد البريطانى يشرف على تدريس اللغة الإنجليزية بالمعهد ويتم تطبيق أحدث استراتيجات التدريس فى العالم إضافة إلى العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية والرحلات وحضور اللقاءات الرسمية فى المؤتمرات العالمية والمحلية .
وجدير بالذكر أن الطلاب فى فترة الصيف يخضعون إلى دورات مكثفة ويحضرون معسكرات فيها يتبادلون الثقافات ويراجعون القرآن الكريم ويحفظون المتون .
وهناك خدمة فندقية ورعاية طبية مميزة تقدم للطلاب والمعلمين وأن الأزهر الشريف يتحمل جميع النفقات حيث لايتحمل الطالب أو ولى الأمر أية مصروفات .

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: