مقالات واراء

على رأى المثل.

سمر محمود

. فقرة جديدة أسبوعيه، هدفها مناقشة أمثالنا الشعبية من حيث التأييد أو الرفض ، من مبدأ تصحيح بعض المفاهيم التي تربينا ونشأنا عليها، أو إعلاء وإيقاظ بعض الأخلاق التى تخلينا عنها. نبدأ بالمثل الأول .. ” اللى يحتاجه البيت يحرم على الجامع!” قديماً قالوا هذا المثل ومازال يتردد إلى الآن، وهذا المثل من المعروف متى يقال، فعلى سبيل المثال، إذا أراد رب البيت التصدق بالمال، فتقول له زوجته اللى يحتاجه البيت يحرم على الجامع، أو إذا أرادت ربة المنزل التخلي عن بعض الأشياء، من أجل الآخرين، فزوجها يقول لها اللى يحتاجه البيت يحرم على الجامع، وهكذا يُستخدم هذا المثل على نفس النمط. والآن تبدأ المناقشة أنت مع هذا المثل أو ضده نرحب بأرائكم جميعاً

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. انا ضد المثل ده لان في ذكاه مال بنطلعها من ميزانيه البيت .. فلو اخدنا بالمثل ده في حياتنا مش هنذكي خالص ولا هنتصدق !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: