المحافظات

مدير أوقاف سوهاج يعقد أجتماع لحث الدعاة علي فتح فصول محو الأمية والتوعية بمبادر “100 مليون صحة”

كتب – علاء الدرديري

عقد الشيخ على طيفور، وكيل وزارة أوقاف سوهاج، إجتماعاً بمديري ومفتشى إدارات أوقاف طما، ومديرى ومفتشى وأئمة طهطا وغرب طهطا وشطورة، وإدارات أوقاف جهينة، لحث الدعاة على فتح فصول محو الأمية، تفعيلا للبرتوكول الموقع بين مديرية اوقاف سوهاج وهيئة تعليم الكبار بسوهاج، تنفيذا لقرارات اللواء يسرى خضر سكرتير عام محافظة سوهاج مع الجهات الشريكة فى مجال محو الأمية.

حضر الإجتماع الشيخ عثمان سليم بدوى، مدير الدعوة، والشيخ عبد الرحمن اللاوى، مدير المساجد بمديرية أوقاف المحافظة، والشيخ على خليل، مدير الإرشاد الدينى، والشيخ فهد ماجد همام، مدير المتابعة.

كما ناقش الإجتماع حث الدعاة على المشاركة الفعالة فى توعية الجماهير بمبادرة رئيس الجمهورية “100 مليون صحة”  لعلاج فيروس سي، وتكثيف الجهود والتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية والمجتمعية.

وأشار طيفور، ان هذه الاجتماعات تأتي لتحقيق أهداف المبادرة التى أطلقها رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سى، وذلك بدءً من أول ديسمبر القادم وحتى 28 فبراير 2019 بجميع مراكز ومدن وأحياء وقرى سوهاج المختلفة، ولنشر الوعى والتثقيف وتعظيم القيم المجتمعية، والصحية وحث الأهالى على الفحص، والكشف المبكر عن الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدى الوبائى، والتقييم والعلاج من خلال وحدات علاج الفيروسات الكبدية المنتشرة فى جميع محافظات الجمهورية.

وأضاف مدير مساجد المحافظة، إيمانا بدور مديرية أوقاف سوهاج وجميع الدعاة بالواجب الوطنى والمجتمعى بجانب الدور الدعوى، وأن دور الإمام لا يقتصر على الدور الدعوى فقط وإنما يتجاوزه إلى الدور المجتمعى للمساهمة فى حل المشكلات التى تواجه المجتمع، تم عمل خطة للإجتماع بجميع الدعاة على مستوى المحافظة فى زمن قياسى حتى تقوم مديرية أوقاف سوهاج بدورها الأمثل فى المشاركة المجتمعية الفعالة المنوطة بها.

وأوضح مدير الإرشاد الديني بالمحافظة، أنه تم التنبيه فى هذه الاجتماعات على كل إمام بفتح فصل لمحو الأمية للمساهمة فى القضاء على الأمية باقليم المحافظة، فى إطار تنفيذ البروتوكول الموقع بين مديرية الأوقاف والهيئة العامة لتعليم الكبار.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: