أخبار عاجلةأخبار مصر

الرئيس يعرب عن تاييده لتطوير النظام التعليمي في اطار استراتيجية الدولة للاستثمار في قدرات الشعب المصري

المشروع الوطني لتطوير التعليم في مصر

الاعلامى

سمير المسلمانى

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع وزير التعليم والتعليم التقني, طارق شوقي.

– واستعرض الاجتماع التقدم المحرز في المشروع الوطني لتطوير التعليم في مصر, والمدارس اليابانية الجديدة, ونظام التقييم في المدارس الثانوية, والتعليم التقني.

واعرب الرئيس السيسي عن تاييده لتطوير النظام التعليمي في اطار استراتيجية الدولة للاستثمار في قدرات الشعب المصري, مضيفا ان الهدف من تطبيق النظام التعليمي الجديد هو تعليم مهارات الطلاب التي تمكنهم من الوفاء بالنظام التعليمي. – متطلبات سوق العمل من خلال مساعدة الطلاب على ان يكونوا مبدعين وابتكاريا و فوق مع احدث التكنولوجيات والتطورات العلمية. وشدد الرئيس ايضا على اهمية ايلاء الاهتمام للرياضة والنشاط البدني وتنظيم مسابقات بين المدارس لاختيار الافضل.

– واوعز الرئيس بادارة ادارة المدارس اليابانية في مصر على نحو يحقق اكمال نظمها بمختلف العناصر لضمان استمرارية امتيازها, مع مراعاة ان هذه التجربة الرائدة التي يمكن توسيع نطاقها.

واستعرض الاجتماع ايضا البرامج والمشاريع المتصلة بتطوير التعليم, مثل تدريب المعلمين, وتقديم اقراص, وتوفير ادوات تعليمية تفاعلية لنظام التعليم العالي الجديد. وهذا بالاضافة الى مناقشة مدارس البناء لتخفيض كثافة الفصول الدراسية, وتوفير الخدمات التعليمية للمناطق المحرومة, وزيادة معدل الاقامة في رياض الاطفال, وتحقيق الزيادة المتوقعة في عدد السكان. – وتناول الاجتماع ايضا مواضيع تتعلق بمصرف المعرفة المصري والجهود الرامية الى انشاء مدارس تكنولوجية تطبيقية وفقا لمعايير الجودة الدولية والتعاون مع المانيا لتطوير التعليم التقني في مصر.

Facebook Comments

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: