أخبار عاجلةأخبار مصرأهم الاخباراسليدرالتقارير والتحقيقاتالحوادث و القضايا

إصابة محصول الطماطم بفيروس تجعد الأوراق

كتب/ فادي محمد

قال الدكتور حامد عبدالدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الذي تسبب في ازمة ومشاكل في بعض زراعات الطماطم خلال الفترة الماضية هو الصنف “023”.

وأضاف “عبد الدايم”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج “حضرة المواطن” على فضائية “الحدث اليوم”، مساء الأحد، أن الوزارة قامت بدورها وتشكيل لجان للتحقيق في هذا الأمر، وتم التاكد من أن هذا الصنف من البذور هو المتسبب في الأزمة وإصابة المحصول بفيروس تجعد الاوراق، ووزير الزراعة أصدر قرار بمنع إستيراد هذا الصنف.

وتابع: “الوزارة أدخلت هذه البذور للفحص بحيث لايمكن السماح بإستيرادها ودخولها مصر إلا بعد أن يتم فحصها من قبل الحجر الزراعي بمعهد بحوث أمراض النباتات للتأكد من خلوها من الفيروس”، وحتى الآن لن يتم السماح بدخول هذه البذور.

هذا وعادت أزمة بذور الطماطم المفيرسة للظهور مرة أخرى، والتى كانت قد تسببت فى دمار محصول الطماطم فى عدد من المحافظات، وخاصة فى وادى النطرون بالبحيرة، بعد أن سمحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى للشركة ووكيلها فى مصر بمعاودة الاستيراد من جديد، بعد أن كانت قد قررت وقف استيراد بذور 023، الذى كان قد تسبب فى مشاكل للفلاحين والمزارعين،وأدى إلى أزمة فى محصول الطماطم وارتفاع أسعارها على مستوى الجمهورية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: