المحافظات

تعاون علمي بين جامعة سوهاج وجامعة الوفاق الدولية بالنيجر

كتب – علاء الدرديري

إستقبل الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، وفد الهيئة العليا لجامعة الوفاق الدولية بالنيجر، وذلك لبحث أوجه التعاون العلمى المشترك بين البلدين.

شمل اللقاء إمكانية إبرام عقد شراكة بين الطرفين، لتبادل البرامج التدريبية التى يقدمها مركز علوم الأدلة الجنائية والدراسات الأمنية والقانونية بجامعة سوهاج، مع الإحتفاظ بالإشراف الكامل على هذه البرامج المشتركة بين الجامعتين، وبحث المشاركة العلمية وتبادل الخبرات مع كليات جامعة الوفاق المختلفة، وهي “العلوم الصحية، الإدارة والعلوم الإقتصادية، العلوم القانونية والسياسية، علوم التربية، الآداب والعلوم الإنسانية ومعهد اللغات”.

وأشار محمود علي، مدير مركز علوم الأدلة الجنائية، إن الوفد قام بعرض البرامج التى يقدمها بجامعة الوفاق، لتبادل المشاركة بها مثل برنامج علوم الأدلة الجنائية والدراسات الأمنية والقانونية، وبرنامج رواق العلماء للتدريب العلمي واللغوي عن بعد، وبرنامج الإتحاد العربي الأفرو أسيوي لنبذ العنف والتطرف وتصويب الخطاب وتصحيح المفاهيم، وبرنامج فارس العربية ومسرحية علوم اللغة العربية، بالإضافة إلى مناقشة إمكانية التعاون في اللغة العربية للناطقين بغيرها.

وأشاد الدكتور ياسر الكرماني، رئيس الوكالة الدولية لجامعة الوفاق، بالمستوى العلمي لجامعة سوهاج، خاصة ما يقدمه مركز الأدلة من دورات تدريبية وبرامج علمية وبحوث أكاديمية على كفاءة عالية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: