أخبار عاجلةاخبار عربية وعالميةالاحزاب والقوى السياسية

الرئيس السوداني حشود المواطنين اليوم دليل على أن السودان لن ينهار*

رسالة لكل العالم بأن السودان أمان

مراسلنا بالسودان
شمس الدين بخيت الصحفي

أكد الرئيس السوداني المشير عمر البشير، أن حشود الشعب السوداني بالساحة الخضراء(وسط الخرطوم) صباح اليوم يمثل رسالة لكل العالم بأن السودان أمان ولن يلحق بالدول المنهارة. وقال البشير إن كل الممتلكات والمنشآت ملك للشعب السوداني، مشدداً على أن الحكومة لن تسمح بالتخريب.

وشدد البشير على أن من يريد أن يحكم السودان عليه الاحتكام للانتخابات والدستور، وأشار إلى أن السودان بما يتمتع به من خيرات ظل يتعرض للاستهداف منذ الاستقلال وحتى الآن كي لا يقوم بواجبه تجاه قارته والمجتمع الإقليمي.
وأضاف، وسط مقاطعة وهتافات التأييد من قبل الحشود الجماهيرية لأحزاب الحوار الوطني، أن السودان تعرض لحصار ودعم للتمرد، وقال “إن هناك جهات حاولت إذلالنا بالدولار والقمح وقالوا لينا هناك شروط بسيطة لو نفذتوها سندعمكم ولكن نحن لن نركع لغير الله”.

وكشف البشير، لأول مرة، عن عدد من الدول التي قال إنها ساندت السودان في الأزمة الأخيرة وقال إننا نشكر الصين وروسيا والإمارات وقطر لوقفتها مع السودان ودعمه.

وامتدح الرئيس البشير دور القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والشرطية في حفظ الأمن والاستقرار بالبلاد، وتابع أن الأجهزة الرسمية لن تسمح بالتخريب والقتل والدمار، وأضاف “في ناس (مدورين) من الخارج من أعداء السودان ولكن نقول لهم ما في طريقة”.

وجدد الرئيس دعوته لحاملي السلاح للدخول في دائرة السلام والتوقيع على الوثيقة الوطنية، وقال إنه طالما أن هناك حواراً وطنياً فلا داعي للبندقية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: