الأرصاد الجويه

 يوميات موظف بالأرصاد الجوية

الخبير
وحيد سعود

حالة الطقس المتوقعة بإذن الله
مــن الجمــعة 11/01/2019
حتى الخميس 17/01/2019

بداية أحيى بعض الشباب من هواة الطقس من الذين قاموا بإصدار بعض التنبؤات الجوية للفتره القادمة والتى أقيمها بتقدير جيد جدا … لذا وعلى ما أعتقد لن أضيف كثيرا عن توقعاتهم بالنسبه لحالة الطقس المنتظره خلال الفتره القادمة .. تمنياتى لهم مزيد من التوفيق.

بعد الرجوع لمخرجات النماذج العدديه الخاصة بحالة الطقس وصور الأقمار الصناعية تشير إلى الأتى :-
طقس مستقر تماما يومى الجمعة والسبت 11 و 12 /01/2019 تميل فيه درجات الحرارة نحو الأرتفاع لننعم بطقس شتوى مائل للبروده نهارا وإن ظل شديد البروده ليلا بطبيعة الحال طقس تنعدم فيه فرص سقوط الأمطار على كافة أنحاء الجمهورية وتشهد فيه كافة المحافظات إعتدال فى سرعة الرياح مما يتيح عمليات السفر والقيام بكافة الأنشطه البحرية فوق مسطحى البحرين الأحمر والمتوسط والتحذير فقط من الشبوره المائيه فى الصباح الباكر على معظم الطرق.

من الأحد 13/01/2019 حتى الأربعاء 16/01/2019 سوف تشهد البلاد حاله من حالات عدم الأستقرار فى الأحوال الجوية تبدأ ( متوسطة الشده ) فى تأثيرها يومى الأحد والإثنين على أن تزداد عنفا وشده لتبلغ ذروتها وتأثيرها يومى الثلاثاء والأربعاء 15 و 16 /01/2019 وعلى أن تخف حدتها تماما بتحسن تدريجى متوقع إعتبارا من يوم الخميس القادم مفادها الأتى :-
إنخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات هذا الأنخفاض سوف يكون مصحوب بنشاط للرياح يصل لحد العاصفه يومى الثلاثاء والأربعاء على كافة أنحاء الجمهورية يؤدى إلى تدهور الرؤيه على الطرق خاصة الطرق الصحراوية وعلى جميع المناطق المكشوفه ويؤدى إلى إضطراب كامل فى حركة الملاحه البحرية فوق مسطحى البحرين المتوسط والأحمر … هذا وتتكاثر السحب المنخفضه والمتوسطه على شمال البلاد بالكامل يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشده على السواحل الغربية وشمال الدلتا يومى الأحد والإثنين تكون غزيره ورعدية يومي الثلاثاء والأربعاء على كل المدن الساحلية وعلى بور سعيد وشمال سيناء وشمال الدلتا تكون ما بين الخفيفه إلى متوسطة الشده على وسط وجنوب الوجه البحرى والقاهرة.
بالطبع سرعة الرياح سوف يكون له تأثير سلبى و كبير على درجة إحساسنا بدرجات الحرارة فمن المتوقع أن يكون إحساسنا بدرجات الحرارة أقل ب 4 أو 5 درجات مئوية عما هو متوقع ومما سوف يسجل لذا يجب إرتداء الملابس الشتوية الثقيله بقدر الأمكان وعدم التخفيف ولو بالقدر البسيط … عدم التعرض للتيارات الهوائية البارده … إغلاق الشباك الخاص بسائقي السيارات لعدم إصابتهم بمرض العصب الخامس والسابع دون أن يشعر … عدم ركن السيارات تحت لوحات الأعلانات وتحت الأشجار …. الأبتعاد عن مزاولة كافة الأنشطه البحرية …. القياده بهدوء تام ويفضل ترك مسافات أمان بقدر المستطاع بين السيارات خاصة لقائدى المركبات على الطرق السريعة والصحراوية… شرب المياه حتى وإن لم نشعر بالعطش تجنبا للأصابه بأمراض الضغط … يجب توفير أى أدوية بسيطة بالمنزل للوقايه من نزلات البرد وكذا توفير خافض للحرارة … يفضل شرب السوائل الساخنه بشكل مستمر.

هذا التنبؤ قابل للتعديل فى حال حدوث تغيرات جوهرية فى التوزيعات الضغطية… أضيف وأقول هذا الطقس طبيعى جدا خلال هذا الوقت من العام.

Facebook Comments

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: