أخبار إيراناخبار عربية وعالمية

إضراب وتجمع احتجاجي لعمال شركة قصب السكر في هفت تبه في ساحة الشركة

https://youtu.be/0pXZYZZlpZs

أضرب عمال شركة قصب السكر في هفت تبه وتحشدوا في ساحة الشركة اليوم الخميس 10 يناير2019 للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم لمدة شهرين.

ويأتي هذا الإضراب عقب الدعوة التي اعلن فيه العمال في الأيام الماضية بالإضراب وأعلنوا أنهم سيبدأون إضرابهم وتظاهراتهم في شوارع مدينة شوش في حال عدم إيداع رواتب العمال .

وخاض عمال شركة قصب السكر في هفت‌تبه في مدينة شوش إضرابهم في 5نوفمبر/تشرين الثاني احتجاجا على عدم استلام مطالبهم المتأخرة وتسليم الشركة للقطاع الخاص واعتقال عدد من ممثلي العمال. وتواصلت الاحتجاجات لأكثر من شهر وبعد ان دفعت الشركة شهرين من رواتبهم عادوا الى العمل في اواخر ديسمبر الماضي.

في تغريدة لها عبر تويتر دعت زعيمة المقاومة الإيرانية السيدة مريم رجوي رئيسةالمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية الإيرانيين إلى دعم العمال قائلة: «أدعو عموم المواطنين لاسيما الشباب إلى دعم عمّال قصب السكر في هفت تبه ».

تجمع إحتجاجي للمعلمين والتربويين في كرمنشاه10 يناير
• 1/10/2019
https://youtu.be/e6t4RJi22vA

نظم معلمون وتربويون تجمعًا إحتجاجيا صباح اليوم الخميس 10 يناير أمام دائرة التعليم والتربية بمدينة كرمنشاه. وإحتج المعلمون على عدم دفع رواتبهم واهمال النظام لمطالباتهم .

المحتجون يهتفون :الحكومة تخون و يدعمها مجلس الشورى
هذا و بالرغم من الجو الممطر نظم معلمون وتربويون تجمعًا إحتجاجيا صباح يوم الأربعاء9 يناير في ساحة ”الثورة“أمام دائرة التعليم والتربية بمدينة أصفهان . وإحتج المعلمون على قلة رواتبهم واهمال النظام لمطالباتهم .

وحيّت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة للمقاومة التربويين والمعلمين الشجعان الذين واصلوا احتجاجاتهم رغم إجراءات وتدابير قمعية ودعت عموم المواطنين خاصة الشباب إلى دعم المعلمين والاحتجاج على اعتقالهم وقمعهم. كما دعت المدافعين عن حقوق الإنسان والنقابات والاتحادات للمعلمين والتربويين في جميع أنحاء العالم لدعم احتجاجاتهم ومطالباتهم وإجراءات عاجلة للإفراج عن المعتقلين.

Facebook Comments

admin

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: