أخبار عاجلةأخبار مصراسليدرالحوادث و القضاياالصحة العامة

كشف سبب وجود طوب وظلط وكسر سيراميك داخل بطن مريض

كتب/ فادي محمد

“طوب، ظلط، قطع سيراميك، أكياس بلاستيك، وورق” داخل الأمعاء هكذا أكدت الأشعة والتحاليل التي أجريت في قسم الجراحة بمستشفى أسيوط الجامعي لإحدى الحالات المحولة من مستشفى سوهاج وتعاني من انسداد في القولون والمستقيم.
وبدأت الواقعة كما أكد مصدر طبي، داخل قسم الجراحة في مستشفى أسيوط الجامعي، أشار إلى أن الحالة لرجل مسن “60 سنة”، محول من مستشفى جامعة سوهاج، ويعاني من عدم القدرة على الإخراج بشكل كامل لمدة أسبوع.
وأشار المصدر إلى أن الحالة خضعت للفحص والأشعة، التي أثبتت أن وجود أجسام صلبة غريبة في الجانب الأيمن من البطن داخل الأمعاء، وعلى إثرها جرى التحضير لتدخل جراحي لاستخراجها.
وتابع، بعد التدخل الجراحي جرى استخراج قطع سيراميك وطوب وظلط من داخل الأمعاء بالإضافة إلى ورق وأكياس بلاستيك من داخل القولون.
ولفت المصدر إلى أن الجراحة تعتبر من النوع التقليدي الذي يمر على قسم الجراحة في مستشفى أسيوط الجامعي، حيث سبق وأن جرى استخراج أشياء غريبة كثيرة من داخل امعاء المرضى مثل “أغطية العبوات البلاستيكية، وهاتف محمول، ومخدرات ونقود”.
وأوضح المصدر، أن السبب وراء وجود الأشياء المعدنية داخل امعاء المريض، راجع لأنه كان يعاني من مرض نفسي ويعالج منذ سنوات في مستشفى جامعة سوهاج، إلا أن تفاقم الحالة خلال الأسبوع الماضي أدى إلى التدخل الجراحي
واختتم المصدر، ان الحالة الطبية للمريض استقرت بشكل كبير، لكنه يخضع الآن للعناية داخل المستشفى حتى الاطمئنان على الحالة بشكل كامل

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: