أخبار عاجلة

الصرح العملاق فى توصيل الغاز الطبيعى … غاز مصر

كتب / سامى عبدون

غاز مصر هي إحدى شركات قطاع البترول المصري,  والتي تأسست عام 1983  وفقاً لأحكام قانون الإستثمار رقم 43 لسنة 1974 والمعدل بقانون الإستثمار رقم 230 لسنة 1989  والمعدل بقانون ضمانات وحوافز الإستثمار رقم  8 لسنة 1997  كشركة مساهمة مصرية .

وقد قاد هذا الصرح العملاق بداية من المهندس عبد الحميد ابو بكر قائد الثوره الصناعيه فى مصر حتى وصلت الى قائد بمعنى الكلمه قائد شاب وهو المهندس وائل جويد .

من هو رئيس غاز مصر الحالى … هو المهندس  “وائل أحمد محمد جويد” مواليد سنة 1972 وحاصل علي بكالوريوس الهندسة عام 1995 الأول على الدفعة وحصل على درجة الماجستير في علوم هندسة الانتاج عام  2014 .

كما حصل على شهادة دولية فى إدارة المشروعات (IPMA) وبرنامج تنمية وتطوير القيادات (lDP) التابع لوزارة البترول وشهادة الامن والسلامة من الجامعة الامريكية (US OSHA) .

شغل العديد من المناصب خلال 22 عام عملها بشركة غاز مصر بجانب المشاركة بمجلس ادارة شركات غازتك وشركة يونيون جاز.واخر المواقع التى خدم بها مديرا عاما للشؤن الفنية ومشرف على التسويق فى مصر والافرع الخارجية .

واشار رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى الى ان الدوله صادقة فى تمكين الشباب وتكوين قاعده غنية من الخبرات الشبابيه تكون قادره على الاداره وتولى المسئوليه والمناصب القياديه وفقا للاداره الحديثه وان مصر الجديده ماضية نحو المستقبل الذى يمثله الشباب الواعد ذو الفكر المستنير وجاء المهندس وائل جوايد بتغير الفكر التقليدى الذى جعل الاسهم فى البورصه من خسائر الى ربحيه وكما ذكرت البورصه المصريه عن الربع الاول من العام الحالى  وقد كشفت القوائم المالية لشركة غاز مصر، عن الربع الأول من العام الجاري، تحول الشركة من الخسائر إلى الربحية على أساس سنوي.

وأوضحت شركة غاز مصر، في بيان الافصاح للبورصة اليوم الأربعاء 15 مايو 2109، أنها سجلت صافي ربح بلغ 8.92 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس، مقابل 13.54 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضى.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 606.94 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 397.33 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 35.16 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 25.6 مليون جنيه في  2017.

وفى ظل القياده الحكميه التى تدرس حركاتها قبل ان تخطوا خطوه نحو التنفيذ فهي تتسابق مع الزمن لتوصيل الوحدات بمعدلات غير مسبوقه وقد اوضح رئيس شركة غاز مصر ان حصة الشركة تصل الى 44% من عدد العملاء اذ انجزت الشركة وحدها 4 مليون وحدة سكنية من اجمالى 9.2 مليون وحده انجزتها كل الشركات منذ بدء مشروع توصيل الغاز الطبيعى .

وايضا فى ظل التحديدات التى يقابلها رئيس الشركة من مشاكل عديده لابد ان يجتمع مع القاده ذوالعقل المستنير ويتم حل جميع مشاكل العاملين فى ظل المتاح دون التاخر عن حل المشكلة التى يقابلها العامل ومكتب رئيس الشركة دائما مفتوح امام الصغير والكبير حتى تنتهى مشكلة العامل والحق يقال اذا كان العامل معه حق فى شكواه يظل رئيس الشركة حتى تحل هذه المشكله وجميع القيادات تريد ان يكون العامل رقم واحد لانه هو الاستثمار الحقيقى للمنظومه الناجحه فى اى مكان ومن ثم قام رئيس الشركة بتوجيهاته ومن اول اولاوياته العامل لانه كلما وجد العامل انه ينتمى لهذا المكان يعطى له من غير حدود ….. تحيه وتقدير للقياده الواعيه المستنيره بشركة غاز مصر .

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: