أخبار عاجلةأخبار مصرأهم الاخباراسليدرالتقارير والتحقيقاتالمحافظات

جلاكسو سميث كلاين تدشن خط انتاج جديد بمصنع الجيزة بقيمة 100 مليون جنيه

كتب.احمد كامل


دشنت جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير (gsk) خط إنتاج شبه صلب جديد لإنتاج الفولتارين وذلك بمصنع سميثكلاين بيشام في الجيزة، حيث تم افتتاح المصنع رسمياً اليوم والذي سيوفر احتياجات السوق المصري من احد أهم منتجات gsk المتميزة.

حضر الاحتفال كلاً من وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د. سحر نصر، وسفير المملكة المتحدة بالقاهرة جيفري أدمز، ونبيل بصري المدير العام لـ”جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير” لشمال إفريقيا، ومدير مصنع جلاكسو سميث كلاين بالجيزة ماليك ميطاهري.وتشاركوا جميعاً في قص شريط تدشين الخط الجديد.

وتُقدر حجم استثمارات gsk هذا العام بحوالي 100 مليون جنيه، والتي من خلالها تم تطوير خط الإنتاج شبه الصلب بالمصنع إلى أعلى المعايير، حيث أصبح بالإمكان إنتاج أحدث الأدوية شبه الصلبة لعلاج الألم الظاهري.  

وقد حققت gsk مبيعات عالمية بلغت 7.5 مليار جنيه إسترليني في العام الماضي، وفي مصر وحدها تم إنتاج أكثر من 70 مليون عبوة من منتجات الرعاية الصحية والطبية محلية الصنع عبر 5 مواقع تصنيع متخصصة.

وقال نبيل بصري “تقوم gsk بدورًا مهمًا في تحسين الحالة الصحية اليومية للناس في جميع أنحاء العالم. نحن فخورون بالعمل في مصر، ومع المصريين سنعمل نحو تنمية علاماتنا المُصنعة محلياً”.

ولفت إلى أن الشركة أساسها العلم والقيم وتُعد مقياساً للجودة، وقال “هذا الاستثمار في مصنع الجيزة سيُمكننا من توفير أحد أفضل منتجاتنا وتصنيعه محلياً، وهو الفولتارين ايملجيل”.

وأكد السفير البريطاني على أهمية الحدث، قائلاً “أثبتت gsk تفوقها مجدداً في القطاع الطبي بمصر، حيث قدمت وما زالت، العديد من المنتجات الفعالة لسنوات طويلة”، وتابع “ستواصل gsk والمملكة المتحدة التعاون مع الحكومة المصرية الاستثمار في المزيد من المشروعات، نظراً لما تتمتع به مصر من مقومات، لنصل لأفضل مستقبل يتمتع بكل نجاح تم تحقيقه”.

وبدورها، أعربت الوزيرة سحر نصر، عن سعادتها بوجود استثمارات بريطانية جديدة في مصر، ما يعكس الثقة المتزايدة للمستثمرين في مناخ الاستثمار بمصر، وما تم من إصلاحات تشريعية وهيكلية ومؤسسية ساهمت في تهيئة مناخ افضل المستثمرين المحليين والأجانب.

وأشارت إلى أهمية هذا الاستثمار فى خلق فرص العمل خاصة للمرأة، وأشادت بقصص النجاح التي تحققها الاستثمارات البريطانية في مصر، والتى وصلت إلى 47.8 مليار دولار في ظل وجود 1817 شركة بريطانية.

وأوضحت سحر نصر، أن الوزارة تشجع على ضخ استثمارات جديدة فى مجال الصحة بالتنسيق مع وزيرة الصحة، نظرا للأولوية التي يحظى بها مجال الصحة ودورها في خدمة المواطنين.

 

ويتوافق التطوير الجديد في المصنع مع أحدث معايير وقواعد الصحة والسلامة العالمية، حيث تم إقامة مرافق تخزين منفصلة خصيصاً للمنتجات الطبية القابلة للاشتعال والمنتجات الحساسة الأخرى. أُنشأ المصنع على مساحة 32 ألف متر مربع، مزود بمطعم ومكاتب إدارية.

وتوضح الخُطط الكبرى التي تم الكشف عنها أن منتج الفولتارين ايملجيل سيكون ضمن حوالي 40 منتج يُنتجها مصنع الجيزة الذي تبلُغ طاقته الإنتاجية أكثر من 90 مليون عُلبة، حيث يحتوي على 11 خط إنتاج، وتُنتج تلك الخطوط 39 منتجاً مختلفاً مثل الفولتارين ايملجل، لاميزيل، كيناكومب، ديوريسف، كيبوريكس، فورتام، ماكسيبيم وكابوزايد.

وتلتزم gsk بتحسين حياة الناس حيث تساعدهم على الاستمتاع بالحياة بصورة أفضل، كما تمتلك ثلاث شركات عالمية في مجالات الأدوية الوصفية، اللقاحات ومنتجات الرعاية الصحية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: