اسليدرالرياضةالرياضة المحلية

اشرف بلاط نجم نادي المنصورة في الزمن الجميل

كتب ياسر عبد الرازق
قدم نادي المنصورة العديد من الأجيال والمواهب التي مثلت مصر في مختلف المراحل السنية بالمنتخبات الوطنية، لمع منهم الكثير، والبعض لم ياخذ حقه إعلاميا، نقدم احد هذه النماذج مع كابتن أشرف بلاط.

من هو أشرف بلاط؟
بدارحلته مع كرة القدم في العاشرة من عمره بمدرسه الكره بنادي المنصورة ولفت الانظار اليه ليتم اختياره للعب بمنتخب الدقهليه مع عمروسرايا من فريق المنصوره ليلفت أنظار مسؤلوا الأهلي وينضم في سن 15سنه ولكن لم يستمرلظروف عائلية ليعود للعب لفريق المنصورة بالدورى ممتاز في جيل ياسر ريان ومحمد فاروق ومحمد محي ومحمد الحداد واشرف عبد المعطى وايهاب السنجيدى.

يؤكد بلاط انه يدين بالفضل للمدربين حسنى عنتر، كابتن عبد الحميد زاهر، حسينى كمال، فتحى الزهيرى، ابراهيم حجى، عرض المحله ضمي للفريق الأول الا ان المنصوره تمسك بي ورفض العرض، كانت آخر مباراة لي المنصوره مع السويس وانتهت 1/1 ونزل الفريق للدرجه تانيه، تركت الكرة والتحقت بالخدمة العسكرية، ثم لعبت لنادي العمال تحت قيادة لطفى الشناوى.

يضيف بلاط اتجهت لمجال التدريب بعد الحصول على عدة دورات تدريبية ، توليت بعدها مدرب عام فريق السنبلاوين ثم مدير فنى لفريق مواليد 97 ثم مدرب عام للفريق الاول، ومدرب عام باستاد المنصورة مؤخرا تم اختياري مدير فنى لفريق جامعه المنصوره الكولدج وحصلت على البطوله شرق الدلتا للجامعات لاول مره فى تاريخ الجامعه.

ليتم اختياري افضل مدير فنى ويتم تكريمي من الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقيه السابق ووكيل كلية حقوق المنصوره حاليا.

وحصلت على احسن لاعب فى استاد المنصوره في عهد كابتن فوده وكابتن باسم عبدالله وفزت بلقب الهداف، وكانت المكافأة 150جنيه.

تعرضت لازمة صحية وخضعت لعمليه استئصال كلي بمركز غنيم بالمنصورة، واتوجه بالشكر لكل من وقف بجانبي وقتها الكابتن انور صالح ودكتورة دينا الرفاعى وكابتن مجدى عبد الغنى واتحاد الكره المصرى.

Facebook Comments

admin

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: