أخبار عاجلةأخبار مصرأهم الاخباراسليدرالتقارير والتحقيقاتالرياضةالمحافظات

مصر أول العرب الواصلين لدور الـ16 بكأس أمم أفريقيا

القاهرة .احمد كامل


أصبح المنتخب المصري أول العرب المتأهلين للدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بفوزه على “الكونغو الديمقراطية” بهدفين نظيفين، مساء الأربعاء، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

كما أصبح “الفراعنة” ثاني منتخب يضمن العبور إلى دور الـ16 بعد نيجيريا، التي حجزت في وقت سابق من اليوم تذكرتها بتغلّبها على غينيا (1-0)، محققةً ثاني انتصاراتها بالمجموعة الثانية.

وإلى تفاصيل المباراة، احتاج المنتخب المصري 25 دقيقة من أجل افتتاح التسجيل عبر قائده أحمد المحمدي، بعد أن استغل كرة حائرة داخل منطقة الجزاء ليودعها في الشباك، وسط فرحة كبيرة في مدرجات استاد “القاهرة الدولي”، الذي امتلأ عن بكرة أبيه.

وكان “الملك المصري” محمد صلاح قريباً من تعزيز غلة “الفراعنة” التهديفية بهدف ثانٍ، لكن حارس الكونغو الديمقراطية تصدى للركلة الحرة المباشرة ببراعة شديدة.

في الجهة المقابلة، أهدر “الفهود” فرصة ثمينة لتعديل الكفة عندما أصاب أحد اللاعبين العارضة برأسية كادت أن تتهادى للشباك، قبل أن يسيطر عليها الحارس المصري محمد الشناوي بحلول الدقيقة الـ40.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، وقع “أبو مكة” على ثاني أهداف “الفراعنة” على طريقته الخاصة؛ إذ استقبل كرة سحرية من زميله تريزيغيه وتوغل بها نحو المرمى، قبل أن يضعها ببراعة على يسار المرمى، وسط فرحة كبيرة بالمدرجات.

وهدأ نسق المباراة في شوطها الثاني، وفشل الفريقان في هزّ الشباك، خاصة الضيوف الذين أضاعوا أكثر من فرصة للتسجيل، لتنتهي المباراة بفوز رفاق محمد صلاح بهدفين نظيفين، ويضمنوا التأهل مبكراً إلى دور الـ16.

ووصل “الفراعنة” إلى 6 نقاط من فوزين متتاليين، ليحتلوا صدارة ترتيب المجموعة الأولى، بفارق نقطتين أمام أوغندا التي تعادلت مع زيمبابوي بهدف لمثله.

تقدمت أوغندا في الدقيقة الـ12 عن طريق إيمانويل أوكوي الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء وضعها بسهولة في المرمى الخالي من حارسه مسجلاً الهدف الأول.

وشهدت الدقيقة الـ40 هدف التعادل لزيمبابوي بفضل خاما بيليات، الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة في شباك أوغندا، لتنتهي المباراة على هذه النتيجة.

وحصدت زيمبابوي نقطتها الأولى في أمم أفريقيا بنسختها الـ32، فيما لا تزال الكونغو الديمقراطية بلا رصيد من النقاط إثر خسارتها في مناسبتين متتاليتين.

وتقام كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر على 6 ملاعب موزعة على 4 مدن: القاهرة، والإسكندرية، والإسماعيلية، والسويس، بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ النهائيات.

وينقسم الدور الأول للبطولة الأفريقية إلى 6 مجموعات، يتأهل إلى ثمن النهائي صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحرز المركز الثالث.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: