أخبار عاجلةأخبار مصرأهم الاخباراسليدرالتقارير والتحقيقاتالمحافظات

عاجل.. وفاة الرئيس التونسي قايد السبسي

كتب .احمد كامل


قالت مصادر إعلامية تونسية، إن الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، توفى داخل المستشفى العسكري وسط تكتم كبير على الوفاة لحين ترتيب الإجراءات السياسية لذلك.
وأشارت المصادر- التي رفضت ذكر اسمها- أن تسريبات الوفاة خرجت من داخل القصر الرئاسي، وهو ما تناقله نشطاء تونسيين على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأوضحت المصادر التونسية، أن وفاة الرئيس جاءت نتيجة إصابته بأزمة قلبية حادة، فضلًا عن معاناته من بعض الأمراض المزمنة التي ادت إلى تدهور حالته.
وتعرّض الرئيس التونسي صباح اليوم إلى وعكة صحيّة حادة استوجبت نقله إلى المستشفى العسكري بتونس.
وقالت الوكالة الرسمية التونسية، اليوم نقلاً عن بيان للرئاسة: “تعرّض رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي صباح اليوم الخميس إلى وعكة صحيّة حادة استوجبت نقله إلى المستشفى العسكري بتونس”.
بدورها أكدت الرئاسة التونسية تعرض الرئيس السبسي إلى وعكة صحية حادة استدعت نقله إلى المستشفى العسكري، حيث لم تعلن المصادر الرسمية أي تأكيدات عن وفاته حتى اللحظة.
والباجي قايد السبسي أو محمد الباجي بن حسونة قايد السبسي ولد عام 1926 سياسي و محامي تونسي، وهو رئيس حزب نداء تونس، وتقلّد العديد من المناصب الوزارية في عهد الحبيب بورقيبة، ثم عاد للساحة السياسية بعدالثورة التونسية.
وترشح لانتخابات الرئاسية في 2014 أمام نظيره الرئيس المنتهية ولايته المنصف المرزوقي وانتخب بنسبة 55.68% رئيساً سادساً للبلاد متفوقا على نظيره الرئيس المنتهية ولايته المنصف المرزوقي الذي حصل على نسبه 44.32%.
وتسلم الرئيس الباجي قايد السبسي مهام منصبه رسمياً رئيسا لجمهورية تونس في الحادي والثلاثين من ديسمبر لعام 2014 ميلادي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: