أخبار عاجلةأخبار مصرأهم الاخباراسليدرالتقارير والتحقيقات

مواجهة الطيران المدني لتعليق رحلات ألمانيا وإنجلترا الي القاهرة

قال الطيار سامح الحفني، رئيس سلطة الطيران المدني المصرية، إن الوزارة اتخذت خطة للتعامل مع أزمة قرار شركتي الخطوط الجوية البريطانية ” بريتيش إيروايز ” وشركة الخطوط الألمانية ” لوفتهانزا ” بتعليق رحلاتهما لمطار القاهرة الدولي من خلال تكبير طرازات شركة مصر للطيران والمتجهة إلى إنجلترا وألمانيا، لاستيعاب أكبر عدد من الركاب.

وأضاف رئيس سلطة الطيران المدني، أن المطارات المصرية تطبق أعلى المعايير الأمنية المنصوص عليها، وخضعت للعديد من التفتيشات الأمنية من عدد كبير من دول العالم، ولا توجد أي أسباب توقف الرحلات.

مصر للطيران ترفع سعتها المقعدية إلى لندن بعد قرار الخطوط البريطانية

وأشار إلى أن سلطة الطيران المدني سوف تتواصل مع شركتي الطيران لمعرفة أسباب وقف الرحلات وما طبيعة المعلومات التي لديهم والتي لم يصل إلى وزارة الطيران المدني أي مخاطبات رسمية الا إخطار بوقف الرحلات فقط لتلك الشركتين.

وكان مصدر مسئول بوزارة الطيران المدنى المصرى، أكد أن الوزارة تواصلت مع السفارة البريطانية بشأن توقف رحلات الخطوط الجوية البريطانية من لندن إلى مطار القاهرة الدولى لمدة سبعة أيام.

وأكدت وزارة الطيران المدني في بيان لها مساء أمس السبت، أن هذا القرار لم يصدر عن وزارة النقل البريطانية أو الخارجية البريطانية وأنه جار تدقيق المعلومة بالتنسيق مع وكيل الشركة البريطانية بالقاهرة.

وأضافت الوزارة، أنه تمت زيادة السعة المقعدية لطائرات مصر للطيران المتجهة إلى لندن، كما تم تخصيص طائرة من طراز البوينج 787 “دريملاينر” الجديدة لتسيير رحلة جوية إضافية بدءًا من اليوم إلى مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن لتسيير نقل الركاب خلال هذه الفترة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: