الرياضة

بقاء وليد أزارو في الأهلي

كتب : عاطف البرديسي

استقرت الحال داخل لجنة التخطيط للكرة بالنادي الأهلي، برئاسة طه إسماعيل، على إبقاء المغربي وليد أزارو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، في القائمة الحمراء حتى شهر يناير المقبل، وعدم رحيله خلال الميركاتو الصيفي الحالي، كما كان يرغب النادي.

أزارو في الموسم الأخير تراجع مستواه بشدة وأهدر الكثير من الفرص التي كلفت الفريق خسارة أكثر من مباراة محلية وإفريقية، وهو ما دفع طه إسماعيل، رئيس لجنة التخطيط للكرة، لرفع طلب إلى محمود الخطيب رئيس النادي، بضرورة بيع المهاجم المغربي في الميركاتو الصيفي الجاري والتعاقد مع مهاجم إفريقي آخر مميز، وهو ما فتح المجال أمام تلقي اللاعب بعض العروض في الفترة الأخيرة، ولكنها كانت عروضا ضعيفة للغاية من الناحية المالية.

فكرة رحيل أزارو، سببت خلافا في الرأي داخل لجنة التخطيط للكرة، حيث كان يتزعم طه إسماعيل فكرة رحيل المهاجم، بينما كان هناك رأي اخر بالإبقاء عليه، حتى الشتاء المقبل، كون رحيله سيحرم الأهلي من مكان في القائمة الإفريقية، بعد أن تم قيده محليا وإفريقيا، بجانب عدم وجود مهاجم مميز اخر يمكن للفريق الحصول على خدماته.

مصدر داخل الأهلي كشف لـ«يوروسبورت عربية» عن إجراء سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، اتصالا هاتفيا باللاعب خلال الساعات الماضية، للحديث معه عن العروض التي وصلت إليه وأيضا إبلاغه بقرار لجنة التخطيط

 

وقال المصدر: “عبد الحفيظ أبلغ المهاجم المغربي بالإبقاء عليه حتى الشتاء المقبل وأنه لن يرحل في الانتقالات الصيفة، وطالبه بإغلاق هذا الملف حاليا والتركيز مع الفريق”.

وأضاف: “مدير الكرة طلب من أزارو ضرورة تجاوز المرحلة الحالية والتغاضي عن أي انتقادات تعرض لها من الجماهير، وأن يجتهد أكثر لاستعادة مستواه وحاسته التهديفية ويعود لفترة التألق التي كان عليها مع حسام البدري، المدير الفني الأسبق للفريق”.

وأشار المصدر إلى أن المكالمة الهاتفية شهدت الاتفاق بين عبد الحفيظ وأزارو على بقاء الأخير في بلاده، حتى نهاية التوقف الدولي، حيث يخوض مع أسود الأطلس مواجهتين وديتين يومي 6 و10 سبتمبر المقبل.

كما أكد مدير الكرة بالأهلي على أزارو بأنه من أهم اللاعبين بالفريق، وفاتحه في مسألة تمديد تعاقده خلال الفترة المقبلة، لكن هذا الأمر تم تأجيله لوقت آخر، خصوصا أن المهاجم المغربي رفض هذه الفكرة في وقت سابق.

ولفت المصدر إلى أن السبب الأساسي الذي جعل لجنة التخطيط للكرة تقرر الإبقاء على المغربي وعدم رحيله، هو عدم تلقيه أي عرض جاد أو بمقابل مادي مقبول في الميركاتو الصيفي، لذلك كان قرارها عدم رحيله ومحاولة تسويقه مرة أخرى في الأشهر المقبلة.

جدير بالذكر أن أزارو البالغ من العمر ٢٤ عاما انضم للأهلي في صيف ٢٠١٧ قادما من الدفاع الحسني الجديدي، وكان اللاعب قد تلقى عرضا من الدوري الصيني في الصيف الماضي مقابل ١٠ ملايين دولار، إلا أن خلاف الأهلي والنادي الصيني على تفاصيل سداد قيمة الصفقة، تسبب في فشلها.

أزارو منذ أن انضم إلى الأهلي شارك في ٧٨ مباراة بمعدل دقائق ٦١٧٢ دقيقة، ونجح في تسجيل 37 هدفا وصناعة 15، حيث كانت مشاركاته في الدوري بواقع 53 مباراة، بينما شارك في دوري أبطال إفريقيا في 22 لقاء، وفي الموسم الأخير شارك المهاجم المغربي في الدوري المصري بـ23 مباراة وسجل 6 أهداف فقط وصنع 5 غيرها، بينما في بطولة دوري أبطال إفريقيا لعب 5 مباريات وسجل هدفا وحيدا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: