أخبار عاجلةأخبار مصرأهم الاخباراسليدرالتقارير والتحقيقاتالحوادث و القضايا

تطورات حادث إجبار شابين على القفز من قطار الغربية بسبب عدم وجود ثمن التذاكر معهم

كشف شهود العيان فى حادث إجبار شابين على القفز من قطار طنطا أسوان عن مفاجآت جديدة فى الواقعة؛ حيث أكد محمد الاشقر أحد شهود العيان على حادث قفز شابين من قطار “طنطا-أسوان”  لعدم دفعهما تذكرة القطار، أن الحادث وقع في الساعات الاولى من فجر اليوم الإثنين بمشاجرة بين رئيس قطار رقم 934 ويدعى “م.ه” وشاب يدعى محمد عيد 23 سنة، وآخر يدعى أحمد محمد 25 سنة، بعدما اكتشف عدم وجود تذاكر معهما داخل العربة المكيفة.

تفاصيل حادث قطار طنطا
وكشف ان الكمسري طلب منهما إثبات شخصية حتي يقوم بتحرير محضر لهما، لكن الشابين أكدا أنهما لا يمتلكان أمولًا أو إثبات شخصية وقالا نصا: احنا مش معانا فلوس ولا ورق واحنا على باب لله، لكن الكمسري صمم ياخد الفلوس وكان المبلغ كبير محدش في ركاب القطر كان معاه يدفعلهم.

وأضاف حسن أحمد أحد شهود العيان في القطار، أن الكمسري بعد المناقشة قام بتخييرهما بدفع ثمن التذكرة أو القفز من القطار وهما اختارا القفز من القطار لعدم وجود أي أموال معهما فذهب الكمسرى وأحضر مفاتيح الأبواب وقام بفتح باب القطار وقال لهما “اتفضلوا” كان القطار وقتها في قرية دفرة، قفز الأول بعيدا عن القطار ولكن الثاني وقع تحت القطار، ورد الكمسري قائلا: “في ستين داهية” على حسب قوله.

وكشف محمد صابر إبراهيم، أحد شهود العيان على واقعة إجبار رئيس القطار المتجه من الإسكندرية إلى مدينة طنطا، على نزول شابين أثناء سير القطار لعدم قيامهما بدفع الأجرة، أنه شاهد رئيس القطار في مشادة بينه وبين شابين لعدم دفعهما الأجرة.

كما اوضح ان المشادة الكلامية وصلت إلى طلب رئيس القطار بطاقة الشابين وأن ينزلا معا وفتح باب القطار، ما أدى إلى نزول الشابين خلال سير القطار فلقي أحدهما مصرعه وأصيب الآخر.

فيديو لواقعة قطار طنطا
كان فيديو انتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يوضح قيام كمسري بإجبار شابين علي القفز من القطار لعدم دفعهما التذاكر وتم إلقاء القبض عليه وإحالته للنيابة العامة للتحقيق.

ومن ناحية أخرى أصدرت وزارة النقل بيانا رسمىا حول الواقعة أكدت فيه أنها لن تسمح بأي تهاون في حق أي مواطن مصري وأنها تحرص دائما على حياة كل المواطنين، وأن التحقيقات ستظهر الحقيقة وسيتم اتخاذ كل الإجراءات تجاه المذكور في حالة ثبوت الواقعة.

حادث قطار الغربية (طنطا)
جاء البيان بعد تداول فيديو لسقوط شخصين من قطار الغربية على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة ما أدى إلى مصرع أحدهما وإصابة الآخر.

ومن جانبها، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه أثناء مسير قطار 934 مكيف الإسكندرية / الأقصر، قام رئيس القطار بمطالبة اثنين من الركاب بدفع قيمة الأجرة فامتنعا عن دفعها.

وأضافت السكة الحديد، في بيان لها، أثناء تهدئة القطار بمحطة دفرة لوجود عطل بنظام الإشارات بالمحطة، قاما بالنزول من القطار أثناء سيره مما أدى إلى سقوط أحدهما أسفل عجلاته وتوفى فى الحال وأصيب الراكب الآخر وتم نقلهما بالإسعاف لمستشفى طنطا العام.

وأكد هيئة السكة الحديد أنه تم التحفظ على رئيس القطار بمعرفة شرطة السكة الحديد وجار عرضه على النيابة العامة بمدينة طنطا واتخذت الهيئة قرارا بوقف رئيس القطار وسفرى القطار لحين انتهاء التحقيق معهم في النيابة العامة وتبين أن الراكبين من الباعة الجائلين، وتهيب الهيئة القومية لسكك حديد مصر جميع المواقع الإعلامية بالرجوع الى المصادر الرسمية بالهيئة لمعرفة الحقيقة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: