أخبار إيرانأهم الاخبارالتقارير والتحقيقات

تعليق لافتات ولصق ملصقات تحمل صورًا لقيادة المقاومة في طهران ومدن إيرانية مختلفة

كتبت على اللافتات الكبيرة المعلقة على جسور المشاة: «الموت للخمينية والموت للاستبداد والتحية لرجوي

 

تعليق لافتات ولصق ملصقات تحمل صورًا لقيادة المقاومة في طهران ومدن إيرانية مختلفة

في أيام 28 و29 و 30 أكتوبر، قامت معاقل الانتفاضة بتعليق لافتات ولصق ملصقات تحمل صورًا كبيرة للسيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المجلس الوطني  للمقاومة الإيرانية والسيد مسعود رجوي في الطرق السريعة والأماكن العامة في مختلف أنحاء طهران (بما في ذلك طرق ”آزادكان“ و”الغدير“ و”نيايش“ و”سبلان“ و… السريعة) والعديد من المدن الإيرانية ومنها مدن مشهد وكاشان وتبريز وخرم آباد وشهر ري.

وكتبت على اللافتات الكبيرة المعلقة على جسور المشاة: «الموت للخمينية والموت للاستبداد والتحية لرجوي» و«مع مريم رجوي، يمكن ويجب بناء إيران حديثة» و«الموت للاستبداد والموت للخمينية وتحيا الحرية» و«لا للملالي، ولا لقزاق ومصدق طابت روحك». ”قزاق“ إشارة إلى ”رضا خان“ أب الشاه الذي كان قائد فرقة ”قزاق“ وفرض إثر انقلاب في 22 فبراير 1921 دكتاتورية ظلامية ودموية قادها هو نفسه ثم ابنه طالت 57 عامًا في إيران.

وفي تحول آخر يوم الثلاثاء 29 أكتوبر ذكرى يوم كوروش، توافد الشبان نحو  ”باسارغاد“ مقبرة كوروش. وجاء هذا الحراك رغم حملة واسعة لقوى القمع لمنع وصول الناس إلى ”باسارغاد”. واستخدم المواطنون طرقات فرعية مختلفة للوصول إلى الموقع للالتفاف على نقاط التفتيش.

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: