أخبار مصراسليدر

بالصور ..التحالف المدني لحقوق الانسان مكتب القاهرة الجديدة يزور العمارة المنكوبة بالقطامية

متابعة واعداد: وحيد عثمان

تصوير :محمد سمك

قام امس اعضاء التحالف المدني لحقوق الانسان  بتوجيهات من المستشار محمد فواز وبقيادة المستشارين عمرو محسن وعلي المحجوب، وبصحبة اعضاء مكتب القاهرة الجديدة الساده الحضور اسامه جنيدي مساعد نائب مدير المكتب، وائل التركي لجنه التنظيم، محمود المصري لجنه العقارات ، كامل فوزي لجنه فض المنازعات ،وحيد عثمان لجنه الاعلام ، محمود عواد لجنه الشئون القانونيه ، ايمان جنيدي لجنه الصحه ،حسام محسن لجنه العضويه وانتداب المهندس/ احمد استشاري هندسي متطوع من اجل الاطلاع على الامور الهندسية بالعقار، احمد رشدي عضو بالتحالف ،بزياره العقار رقم 114 مساكن الجيزه  منطقة النصر بالقطاميه وجاءت تلك الزيارة فى تمام  الساعه الثانيه عشر ظهرا.

 

توجه اعضاء التحالف الي مكان العمارة المنكوبة المحترقة وقاموا بالتحري عن سير العمل فى العمارة التى تشردت سكانها والتأكد من ان هناك اعمال اصلاحات وترميم تتم ام لا وذلك من خلال  مقابلة سكان العمارة لمعرفة ما تم من اجراءات معهم من خلال الجهاز ام لا وهل هناك تقاعس من المسؤلين ام العمل يسير على قدما وساق.

وتبين لاعضاء التحالف ان المتضررين من جراء تلك الحريق اربعة اسر وتم تسكنهم شقق مفروشة من خلال الجهاز وبمعرفته وبالمعاينه الخارجيه للمكان عن طريق اللجنة الفنية الهندسية بالتحالف  تبين وجود شرخ فاصل باحد جوانب العمارة وتحديداً بالطابق الثالث وممتد حتى الطابق الرابع ومن خلال جولة حول العقار تبين وجود اثار اكوم رمال و تبين انها من قبل الجهاز لعمل انترلوك ولم يستكمل منذ فتره وان باقي الرمل وبعض البندورات ما هي الا محاوله فاشله لصاحب الدور الارضي رغبه منه في استعاده النشاط .

وعلى الفور قام اعضاء اللجنة بتسجيل الوقائع من خلال تحرير محضر بواقعة استعادة النشاط لصاحب الطابق الارضي المتسبب فى الحريق وبعد ذلك عادت اللجنة الى مدخل العمارة وفوجئت وجود عمود اناره مفتوح خارج منه اسلاك ويوجد اسفل العمود كوم من قش امام مدخل العمارة وتم رصد كل ذلك من خلال التصوير.

تحركت اللجنة بالصعود داخل العمارة ومعاينة الوحدات المتضررة و قام الزميل محمد مصور العالم الحر بتصوير الشقق المتضررة من الداخل لرصد ما حدث للسكان من خسائر مادية.

انتهت اللجنة من معاينة الشقق المحترقة ورصدت كل الخسائر بحضور اللجنة الاعلامية بالتحالف بقيادة الزميل وحيد عثمان مدير مكتب القاهرة الجديدة بالعالم الحر وتوجهت اللجنة بعد ذلك لسماع احد الشكاوي من السكان بوجود طفح صرف صحي وبالفحص تبين انه خاص باحد محال الطيور وتم الرصد والتصوير من الامام والخلف للتوضيح وكما افاد احد السكان انه تم حضور احد المقاولين حوالي ثالث مرات للمعاينه كان اخرهم اول امس.

فوجئ اعضاء التحالف بسياره بها اثنين يسألون عن هوية اعضاء التحالف من يكونوا بادر بالرد الاستاذ محمد حرفوش انها جريدة العالم الحر والتحالف المدني لحقوق الانسان وسأل احدهما مرة اخرى وماذا يفعلون تجاهلته اللجنة وقررت التحرك والمغادرة.

فوجئ اعضاء التحالف عند المغادرة  حضور مقاول النقاشة الى المكان وبسؤاله تبين انه قادم للمعاينه وتم حضور الجميع الي المكتب بمقر التحالف باتفاق الجميع لمناقشة ما تم من الزيارة وتحديد موعدا لمقابلة رئيس جهاز القاهرة الجديدة واثناء المناقشة تواجدأحد اعضاء مجلس الامناء وتمت مناقشته حول التقرير الذى أعده لجنة الاعلام بالتحالف. وسوف  ننشر لكم لاحقاً ما تم مع اعضاء مجلس الامناء بالقاهرة الجديدة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: