أخبار عاجلةأهم الاخبار

انتفاضة إيران.. إصابة قائد قوات الحرس في شادكان فی الانتفاضةإیران

عقيد الحرس ”صادق مونيعات“ قائد قوات الحرس في ”شادكان“ اصيب بجروح بليغة خلال مواجهات مع شباب الانتفاضة.

 

انتفاضة إيران.. إصابة قائد قوات الحرس في شادكان في مواجهات مع المواطنين

 

الحرسی مونیعات مع قاسم سلیمانی

الحرسی مونیعات مع قاسم سلیمانی

أفادت الأخبار الواردة من داخل نظام الملالي الى موقع مجاهدي خلق الإيرانية أن عقيد الحرس ”صادق مونيعات“ قائد قوات الحرس في ”شادكان“ اصيب بجروح بليغة خلال مواجهات مع شباب الانتفاضة.

وتفيد بعض التقارير مقتل وإصابة عدد آخر من قادة قوات الحرس في هذه المنطقة. ويوم أمس قتل النقيب ”رضا صيادي“ من قادة الوحدات الخاصة للنظام الإيراني في مواجهة مع المتظاهرين في ماهشهر.

واجتمع ممثل خامنئي في خوزستان المدعو ”جزايري“ مع المسؤولين المدنيين والعسكريين في المنطقة في اجتماع طارئ للمجلس التنسيقي.

جدير ذكره أن بلدة طالقاني في ”ماهشهر“ هي من المناطق المطحونة في البلاد وأن أهالي هذه البلدة مستاءون وغاضبون جدًا بسبب الفقر والاضطهاد المضاعف عليهم.

وتستمر الانتفاضة اليوم الاربعاء لليوم السادس على التوالي في مختلف المدن ايرانية.

اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر وفي اليوم الخامس من انتفاضة إيران، تتواصل المظاهرات الاحتجاجية حيث أغلق شبان الانتفاضة الشوارع في مدينة رشت شمالي إيران والقوات القمعية لا تقترب من المواطنين خوفًا منهم ولكنها تحاول إخافة المنتفضين.

الليلة تستمر المظاهرات والمواجهات مع القوات القمعية في ”باكدشت“ بطهران. الليلة الماضية تم إحراق ثلاثة مصارف حكومية في المنطقة نفسها. كما وفي الليلة الماضية كان المواطنون في شوارع ”آريا شهر“ يهتفون ضد قادة النظام حتى ساعات متأخرة من الليل فيما كانت القوات القمعية تطلق النار في الهواء.

وتظاهر اليوم طلاب جامعة ”آزاد“ في جوهردشت بكرج مرددين «كفى الوعد، بات الشعب عاصيًا» و«لا نريد طالبًا غير نشيط».

كما وفي الليلة الماضية في ”مهرشهر“ بكرج استمرت المواجهات بين شبان الانتفاضة والقوات القمعية في شارع ”ارم“ حتى ساعات بعد منتصف الليل وتم إشعال النيران في عدة مصارف حكومية. طلاب جامعة جوهردشت كانوا يهتفون ”كفى الاسترقاق، الشعب بات عاصيًا».

وفي مدينة شيراز والمدن التابعة منها بلدة صدرا تم إحراق البنوك الحكومية وتم تدمير جميع كاميرات المراقبة أو تم تعطيلها. وجرت مواجهات عنيفة حتى ساعات متأخرة من الليلة الماضية في شارع ”عفيف آباد“ و”الطريق الحولي لدروازه قرآن“ و”طريق بوشهر“ وتقاطع زند“ و”دوار نمازي“. المواطنون يوزعون الطعام على شباب الانتفاضة الحاضرين في مسرح الانتفاضة.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: