أخبار عالميةأخبار مصرأهم الاخبارالرياضةالرياضة الأوروبية والعالميةالرياضة العربية والافريقيةالمرأةاهم المقالاتحصرى لــ"العالم الحر"

منتخب مصر الى اين….؟ ” فريدة زكريا “

كيف كل مباراة من ينال الشهادة هو حارس المرمى ؟

ماذا يحدث الان مع منتخب مصر؟ ماهذا الاداء الهزيل؟ منتخب مصر يمر بفترة ركود غير طبيعية, لانعرف ما هو السبب, البعض منا تقبل وجود كابتن حسام البدرى , و البعض منا شعر انه الشخص المناسب.

و لكن : كيف كل مباراة من ينال الشهادة هو حارس المرمى ؟ نعم , من ينال الاشادة هو محمد الشناوى حارس المرمى , و طارق حامد لاعب خط الوسط , و لم نذكر مهاجمينا باى اشادة . فى المقابل جميعنا نشيد بالمنتخب الاولمبيى بما فيه من تالق و جماليه فى الاداء , و القوة الهجومية , و النغمة فى التحركات , و البعض لم يكن منتظر الكثير من المنتخب الاولمبيى , و لكنهم كسروا كل التوقعات , و استطاعوا ان يتاهلوا لاولمبياد طوكيو 2020 . و لكن : كيف تفوق شوقى غريب على حسام البدرى ؟ بسبب الروح و الجماعية فى الاداء , و ليس الاعتماد على لاعب بعينه . هل اصبح تيشرت المنتخب اقل شغفا من تيشرت الاندية؟ نعم , اصبح بالفعل كل لاعب خائف من ان لا يحجز مقعدا فى فريقه , وهو ان اصبح مصابا مع المنتخب , و ان يكونوا اسوه بزمايلهم المصابيين امثال حمدى فتحى و ناصر ماهر و غيره .. نعود سنه 1998 لما ذهب منتخب مصر الى بوركينا فاسو لبطولة افريقيا , و استطاع ان يوصل للنهائى و لاقى جنوب افريقيا و حقق البطولة , و لم تكن على ارضه و استطاع ان يحسم البطوله لصالحه . و لكن الان يوجد ما اكثر من المال و الدعم المعنوى , و اكثر من محترف فى اكبر الدويات الكبرى . فى النهاية ما نريده الان هو تصحيح الاخطاء , و ان نضع ايدينا على المشكلات و حلها , و لنعود ما كنا عليه , و نتمنى ان القادم يكون افضل لمنتخبنا .

Facebook Comments

احمد فتحي رزق

المشرف العام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: