الجيزةالمرأة

شيماء مصطفى” من يمتلك الإصرار والطموح قادر على تحطيم الصعاب “

لا أحد منا يمكن أن يحقق النجاح بأن يعمل لوحده.

من يمتلك الإصرار والطموح قادر على تحطيم الصعاب

كتبت : شيماء مصطفى

 الإصرار كنز يفجر لصاحبه ينابيع النجاح والتفوق ، فمن يمتلك الإصرار والطموح قادر على تحطيم الصعاب مهما عظمت ، وتغيير الواقع المرير لسعادة غامرة تملاء الكون بأكمله ، وفي عالمنا كثير من العظماء والمشاهير الذي نجحوا في حياتهم وحققوا أحلامهم بالعمل المقرون بالإصرار على الوصول للهدف ، وبالتأكيد لم يكن طريقهم مفروش بالورود بل صادفوا الكثير من العقبات حتى أصبحوا قدوة لكل حالم بمركز أو هدف يتمنى تحقيقه .

 لا شيء في هذا العالم يمكن أن يعوض الاصرار والعزيمة (المثابرة)

الموهبة لا تعوضها فالعالم مليء بأناس موهوبون ولكن غير ناجحين، العبقرية لا تعوضها فالعباقرة الغير مقدرين يكادون يصنعون المثل، التعليم لا يعوضها فهناك الملايين من المتعلمين الذين لم يفعلوا شيئا في حياتهم. المثابرة والعزيمة والإصرار وعدم الاستسلام يوصلك إلى غايتك وتحقيق أهدافك. شعار “استمر واصل”  فالأشخاص الذين يضعون أهداف واضحة ومفصلة ينجحون في تحقيقها بنسبة 95%، والشيء المثير للاهتمام هو أنهم ينجحون في تحقيقها فقط لأنهم يرفضون الانسحاب ويواصلون المحاولة بعد الاخفاق عند المصاعب. بطبيعة الحال لا يوجد إنجاز معتبر ومهم لا تصاحبه العراقيل والصعاب من أجل تحقيقه، والانجازات السهلة تكون بلا أهمية تذكر ولا يصلح حتى أن نسميها إنجازات وعليه فإن كنت تريد تحقيق شيء معتبر فلا مناص من المثابرة.

واعلم أنه ستوجهك مصاعب وعراقيل وربما انتكاسات وفشل خلال سعيك لتحقيق هدفك، لا يوجد إنجاز معتبر ومهم لا تصاحبه العراقيل والصعاب من أجل تحقيقه، والانجازات السهلة تكون بلا أهمية تذكر ولا يصلح حتى أن نسميها إنجازات. وقصص الناجحين تكثر فيها الاخفاقات والصعوبات ولكن ما يميزهم عن غيرهم هو أنهم لم يستسلموا للفشل وعاودوا المحاولة مرارا وتكرارا إلى أن ينجحوا وذلك لأنهم يعلمون بوجود الصعاب ويتوقعون الفشل ولديهم الخطط البديلة، والأهم من هذا هو روح المثابرة لديهم.

فمن أكبر العقبات التي تحول دون تحقيق الأهداف هو فقدان التركيز على الهدف وبالتالي الحماس. يمكنك المحافظة على تركزك بتخيل نفسك وقد حققت هدفك مهما كانت العقبات، تخيل الجائزة الكبرى التي ستحصل عليها وتمتع بذلك الإحساس الجميل، في المقابل تجنب الأفكار السلبية والمحبطة مثل :”هذا لن يتحقق أبدا” أو “لن أستطيع فعل ذلك” …الخ اقرأ بانتظام مقولات أو أمثال ترفع من معنوياتك، ضع صور لأشخاص مثابرين وناجحين في حياتهم حتى يذكروك بهدفك وأنك قادر أيضا على فعل ما فعلوه.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d bloggers like this: