أخبار عاجلةأخبار مصرأهم الاخباراخبار التعليماسليدر

بسبب فيروس كورونا | غلق مدرستين في الدقهلية وفرض عزل ذاتى لطلابها والمعلمين لمدة 14 يوما

كتب/ محمود أبو العزم 

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، غلق مدرستين ببلقاس فى محافظة الدقهلية، وفرض عزل ذاتى لطلابها والمعلمين لمدة 14 يوما كإجراء احترازى لمواجهة فيروس كورونا المستجد، نظرا لاختلاط أحد أولياء الأمور بأحد المصابين.

غلق مدرستين بالدقهلية
وقالت الوارة فى بيان: “في ضوء حرص وزارة الصحة والسكان ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على سلامة أبنائنا واتساقًا مع ما أعلنه وزير التربية والتعليم عن خطة الوزارة لمواجهة انتشار الفيروس فقد تتبعت وزارة الصحة والسكان بعض أقارب من تعرض للاختلاط بالزائرين الأجانب وعليه فقد أخذت قرارًا احترازيًا بغلق مدرسة بلقاس الإعدادية، ومدرسة السماحة الإبتدائية والإعدادية بسماحة وفرض عزل ذاتي على طلابها والمعلمين والإدارة المدرسية لمدة ١٤ يومًا”.

وكان قد صدر قرار بغلق مدرسة سيتي الدولية بالزمالك في القاهرة وفرض “عزل ذاتي” على طلابها و المعلمين والإدارة المدرسية لمدة ١٤ يوم كإجراء “وقائي” نظرًا لوجود اختلاط بين أحد أولياء الأمور مع أحد المصابين الأجانب.
وقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارًا من يوم غد الأحد الموافق ١٥ مارس ٢٠٢٠، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

كما وجه الرئيس بتخصيص ١٠٠ مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: