اسليدرمقالات واراء

لـ كورونا وجوه كثيرة

بقلم : وسام الجمال

طبعا سنتغافل عن مذاقها اللذيذ الذي يشاركنا أفراحنا كشكولاتة يلتهمها الكبير والصغير
لتلك الكورونا التى تلتهم هى الكبير والصغير كفيروس شرس متحور

والتي تزامن مع ظهورها كوباء العديد من الشعارات في الفترة الأخيرة والتي أكدت أن وباء كورونا عقاب للناس بما كسبت أيديهم وخرج بعضهم مكبرين وطامعين في رحمة الله إن يزيل الوباء عن أمة الإسلام متباكين علي غلق المساجد والخطر الذي فرضته الدوله علي المواطنين. وهنا سأقول لكم ان الوباء ليس عقابا بل رحمة وعذاب في آن واحد.

في البداية الوباء لم يبدأ ظهوره في دوله إسلامية بل ظهر في دوله تجمع عدة أديان فيهم اقليه مسلمة وقتها خرج الناس منبهرين من قدرة الله مؤكدين أن الصين نالها عقاب الله بسبب أفعالهم مع الأيغور وهنا ممكن يكون هذا سبب لكنه ليس كل السبب.

ولأننا لانعلم أن العالم أصبح قريه صغيرة أو حسب مانقول في مصر غرفه وصاله فأنت وانا معرضين الاصابه بأي وباء يظهر في اي مكان في العالم ولكن عندما ظهر عندنا انقلبت الدنيا أهذا عقاب لنا نعم انه العقاب للمسلمين ليه بس ياجماعه عقاب ليه هو احنا دخلنا في علم ربنا طيب استنوا بس شويه.

من هنا يأتي لي سؤال سألته آمنا عائشة رضي الله عنها وعن ابيها لرسول الله صلى الله عليه وسلم عن الطاعون ( فعن عائشة -رضي الله تعالى عنها- قالت: سألتُ رسول الله ﷺ عن الطاعون فأخبرني أنه: عذاب يبعثه الله على من يشاء، وأن الله جعله رحمة للمؤمنين، ليس من أحدٍ يقعُ الطاعونُ فيمكث في بلده صابراً محتسباً، يعلم أنه لا يصيبه إلا ما كتب الله له إلا كان له مثل أجر شهيد: رواه البخاري) اذا الوباء ليس بالضرورة أن يكون عقاب.

ثانيا غلق المساجد هل حدد الله سبحانه وتعالي لنا مكانا لابد أن تصلي فيه ام جعل لنا الأرض مسجدا وطهورا اي مكان صلي فيه لكن فضل الصلاة المواظبة عليها والصلاة بخشوع فغلق المساجد إنما للبعد عن الضرر الذي قد يصيبنا بسبب التجمعات وكان لابد من المناداة بغلق اي مكان فيه تجمع وليس المطالبه بفتح المساجد.

والحمد لله ان هذا حدث لكننا نتحايل علي هذا الغلق بطريقه أو بأخرى.

الكورونا ليس عقاب الكورونا رحمة للمسلم احسبوها هكذا والتزموا بمنازلكم حتي تزول الغمة ثم عودوا لمساجدكم وارفعوا بها الأذان.

الله كان يرسله علي الكفار كعذاب ولكنه للمسلمين رحمه فما من إنسان أصابه طاعون في بلده فصبر واحتسب الا لقي أجر شهيد اذا الوباء ليس بالضرورة أن يكون عقاب.

Facebook Comments

admin

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d bloggers like this: