اسليدرالتقارير والتحقيقاتالمحافظاتبنى سويف

افتتاح وحدة عزل لمصابي كورونا بمستشفى بني سويف الجامعي

بقلم : صفاء سمير

الأحد 10 مايو 2020د.منصور حسن رئيس جامعة بني سويف د.منصور حسن رئيس جامعة بني سويف

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف اليوم الأحد عن افتتاح وحدة العزل لمرضى الكورونا بالمستشفى الجامعى وذلك فى إطار جهود الجامعة المتواصلة وخطتها الاستراتيجية فى التصدى لجائحة فيروس كورونا المستجد.

خروج 4 حالات بعد تعافيها من فيروس كورونا بالمدينة الجامعية في بني سويفخروج 4 حالات بعد تعافيها من فيروس كورونا بالمدينة الجامعية في بني سويف

وأوضح رئيس الجامعة أن الهدف من افتتاح وحدة رعاية العزل بقسم الصدرية و تجهيزها بأحدث الأجهزة هو استقبال حالات الاشتباه بفيروس كورونا بالمستشفى وإجراء تحليل الفيروس لهم، لافتا إلى أن الوحده تحتوي على عدد 8 أسرة رعاية كاملة وأجهزة تنفس صناعي يشرف عليها فريق طبي متكامل من أقسام الأمراض الصدرية والرعاية المركزة وأمراض القلب والعصبية والباطنة.

وأضاف أنه تم تشكيل فريق من الأطباء والأساتذة بهذه الأقسام بحيث يكون العمل بها على مدار ٢٤ ساعة ويتكون الفريق من 6 أطباء مقيمين ومدرسين مساعدين ومدرسين بكلية الطب وكذلك عدد 8 أفراد من فريق التمريض والمؤهلين للعمل بالرعايات.

تصنيع أول بوابة تعقيم ووحدة غسيل يدوي إلكتروني بجامعة بني سويف

من جانبه أكد الدكتور عاطف مرسى، عميد كلية الطب رئيس مجلس إدارة المستشفى، على حرص المستشفى الجامعي وكلية الطب بالمشاركة العملية والعلمية لمكافحة فيروس كورونا مع مختلف أجهزة الدولة ، مضيفا أنه تم بدء العمل في إجراء تحاليل لمرضى فيروس كورونا بقسم الإكلينكال باثولوجي بالمستشفى حيث تم توفير المحاليل اللازمة لعمل مسحات للمرضى والمخالطين وكذلك عمل تحليل (PCR) لفيروس كورونا وتعد هذه نقلة نوعية للخدمة التي تقدمها المستشفى الجامعي لمرضى فيروس كورنا بالمستشفى .

وأشار الدكتور محمد شعبان، مدير عام المستشفى، أنه تم توفير جميع وسائل الحماية والوقاية للأطباء والتمريض والعاملين بالمستشفى ووحدة الرعاية المركزة

Facebook Comments

admin

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: