التقارير والتحقيقات

د محمدالمقطف يناشد السيسي ويبتكر جهاز للكشف عن السائقين المتعاطين للمخدرات عن بعد

البحيره :  محمد وجيه

ليست الحاجة وحدها هي أم الاختراع بل الأفكار الجديده هي التي تنجب الابتكارات فالكثير من الأشخاص لديهم أفكار منيره تساهم في بناء المستقبل.
الدكتور محمد المقطف ابن  محافظه البحيره أستاذ مساعد بكلية التربية الرياضيه بجامعه الإسكندرية له أكثر من براءة اختراع مسجله بأكاديمية البحث العلمي ومكتب براءآت الاختراع حيث قام بابتكار جهاز لقياس زمن رد الفعل لسائقين والذي يمكن تطبيقه في الكشف عن متعاطي المخدرات عن بعد وأيضا في اختبارات القياده وكذلك يمكن تطبيقه في اختبارات القبول بالكليات العسكريه .
أيضا استحدث جهاز راداري للمشي للمكفوفين يساعد علي سهوله المشي والتنقل للمكفوفين دون مساعدة من أحد ولكن حال الدكتور المقطف كحال كثير من الباحثين والمخترعين التي تذهب نتائج ابحاثهم أدراج الرياح فتصدم  بالروتين الحكومي القاتل والذي أصابه بالإحباط والملل
فنحن في أمس الحاجة لمثل هذه الأفكار والإبتكارات التي تساعد علي نهضة مصرنا الغالية .

يناشد  د. محمد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والمهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والفريق اول صدقي صبحي وزير الدفاع بإنشاء هيئه مستقلة تحت رعايتهم لمناقشة الأفكار والإبتكارات حتي لاتذهب هذه الابتكارات في ضي النسيان وأيضا يطالب بمقابلة الرئيس السيسي لتطبيق الجهاز أمامه ويكون في خدمه الوطن.

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: